خبر: موقع التحويل بين المدارس وشروط تقديم الطلب والأوراق المطلوبة ...

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شكرا لقرائتكم خبر: موقع التحويل بين المدارس وشروط تقديم الطلب والأوراق المطلوبة ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : عنود جاسم / أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط التحويل بين المدارس في جميع المحافظات المصرية، والتي قد بدأت في مطلع شهر يوليو الجاري، وتستمر حتى 15 من شهر أغسطس المقبل، ونوهت إلى ضرورة الامتثال للقوانين، وخصوصًا المادة التي تحمل رقم 54 في حال كان هناك خلافات نشأت بين الأب والأم، لافتة إلى أن إجراءات التحويل بين المدارس تتم إلكترونيًا.

شروط التحويل بين المدارس

وأفادت الوزارة بأن هناك مجموعة من الضوابط لا بد من توافرها حتى يتم قبول طلب التحويل بين المدارس من بينها:

  • لا يُسمح بتحويل الطلاب لأكثر من إدارة تعليمية في المحافظة الواحدة.
  • أن يتم البدء في إجراءات التحويل إلكترونيًا في المدة التي حددتها الوزارة، على أن يتم التحويل بين الإدارات المختلفة، أو من المدارس الخاصة إلى الحكومية، أو من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس التجريبية.
  • وأن يلتزم العائدون من الخارج بإجراءات التحويل الورقي، عن طريق المدارس أو الإدارات التعليمية في المحافظة المعنية بالأمر.
  • المدارس الغير موجودة في رابط التحويل، لا يمكن التحويل إليها، وذلك يرجع إلى ارتفاع أعداد الطلاب بها.
  • لا يسمح بتحويل الطلاب من المدارس العربي إلى مدارس اللغات، على ألا يتم الموافقة على التحويل لطلاب المدرسة الابتدائية التجريبية إن لم يكونوا حاصلين على شهادة من رياض أطفال المدارس الخاصة.
رابط موقع التحويل بين المدارس

ويمكن الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم، أو تقديم استمارة التحويل بين المدارس من خلال الإدارة الإلكترونية للتعليم واستيفاء كافة البيانات المطلوبة، منها الاسم واسم المدرسة والصف الدراسي على أن يتم تجهيز الأوراق وبعدها يتم تسجيل المدرسة التي يرغب الطلاب في التحويل إليها وبيانات ولي الأمر، كما يمكن زيارة رابط التقديم على التحويل ولكنه يوجد عدد من المحفظات التي قد لا تكون الخدمة متاحة لها.

الأوراق المطلوبة للتحويل بين المدارس

وعلى من يجد به الشروط السابقة، ضرورة توفير المستندات والأوراق المطلوبة، والتي تتمثل في أربع استمارات، ويتم إدخال البيانات الصحيحة بها، عن طريق شؤون طلاب المدرسة، وأن يتم عمل حوالة بريدية بعد التصديق عليها من الجهة المختصة.

بالإضافة إلى الحصول على موافقة المدرسة التي سيتم التحويل إليها، وتوفير صورتين من الموافقة، وبعدها يتولى ولي أمر الطلاب مهمة الحصول على ملف الطالب حتى يتم إنشاء ملف جديد في المدرسة الجديدة التي قامت بالتحويل إليها.

شكرا لقرائتكم خبر: موقع التحويل بين المدارس وشروط تقديم الطلب والأوراق المطلوبة ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق