الارشيف / أخبار العالم / مصر

اقرأ خبر: طلاب أدبى بالدقهلية يشكون صعوبة مادة التاريخ: صعب ويحتاج إلى وقت ..فيديو ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: طلاب أدبى بالدقهلية يشكون صعوبة مادة التاريخ: صعب ويحتاج إلى وقت ..فيديو ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نرمين سالم اشتكى طلاب الشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوى، بمحافظة الدقهلية، اليوم من امتحان مادة التاريخ، وأشار الطلاب إلى أن الامتحان طويل، بالإضافة إلى أن الأسئلة غير مباشرة، وتحتاج إلى ربط العديد من الأحداث ببعضه من أجل الوصول إلى الإجابة، وهو الأمر الذى يحتاج إلى تفكير عميق فى السؤال، كما أشار الطلاب إلى أن طبيعة الأسئلة جديدة ولم يتم التدريب عليه.

وأبدى الطلاب استياءهم من التسريبات التى تحدث بالمحافظات الأخرى وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، حيث أن الإجابة لا تحتاج إلا اختيار مما يسهل على الطلاب الغشاشين الحصول على الدرجة كاملة بدون تفرقة.

يذكر بأن أكد المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيؤدى الامتحان 47670 طالب وطالبة، امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الامتحانات على مدار 24 ساعة وتشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فورا.

كما أشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية من بتفعيل خطط تأمين المنشآت التعليمية على مستوى المحافظة، والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدنى والتأكد من جاهزيتها للاستخدام وقت الحاجة.

وأضاف بأن الطلاب مقسمين إلى 24442 طالبا وطالبة شعبة علمى علوم و7863طالب وطالبة شعبة علمى رياضة و14980 طالبا وطالبة أدبى بالإضافة إلى 384 دبلومة أمريكية سيؤدون الامتحان أمام 164 لجنة.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: طلاب أدبى بالدقهلية يشكون صعوبة مادة التاريخ: صعب ويحتاج إلى وقت ..فيديو ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا