صحة ميسان تنفي استلامها أول شحنة من لقاح كورونا

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- ميسان

نفت دائرة صحة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، ما تم تداوله حول وصول اول شحنة من لقاح فايروس كورونا الى المحافظة.

وذكر بين صادر عن الدائرة، وتلقته (بغداد اليوم)، انها "تنفي ما تم تداوله في  بعض صفحات التواصل الاجتماعي، حول وصول أول شحنة من لقاح فايروس كورونا الى محافظة ميسان".

واكد مدير اعلام دائرة صحة ميسان محمد قاسم الكناني انه "لا صحة لهذه الأنباء جملة وتفصيلا".

وحددت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاثنين (1 شباط 2021)، الفئات المشمولة بلقاح كورونا للوجبة الاولى.

وذكرت الصحة في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، ان " الفئات المشمولة بلقاح كورونا للوجبة الاولى المشكولة  هم منتسبو وزارة الصحة والجهات الامنية والاعمار فوق ال50 سنة والاشخاص الذين يعانون من مضاعفات الامراض".

وحددت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين (1 شباط 2021)، موعداً قريباً لوصول ثلاثة ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى العراق.

وقال وزير الصحة، حسن التميمي، نقلاً عن التلفزيون العراقي الرسمي، إن "العراق سيتسلم الدفعة الأولى من اللقاحات خلال الثلاثة أسابيع المقبلة".

وأضاف، أن "الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تقدر بثلاثة ملايين جرعة".

وكان المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر قد أعلنت في وقت سابق، أن شهر شباط سيشهد وصول اللقاحات للعراق والبدء بتوزيعها حسب الأولويات التي أعلنتها سابقا في إطار القضاء على جائحة كورونا.

وقال البدر، انه "بشكل عام فأن الكمية النهائية ستكون لـ 20% من سكان العراق أي لـ 8 مليون جرعة"، مستدركاً أن "المرحلة الأولى من التوريد وضمن التقاعد مع شركة مع فايزر يقضي بتوفير اللقاح لمليون ونصف مواطن بالعراق".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق