نواب البصرة يؤكدون عدم تصويتهم على موازنة 2021- عاجل

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- خاص

هدد نواب محافظة البصرة، الإثنين، 01 شباط، 2021، بعدم التصويت على قانون موازنة 2021 في مجلس النواب، مبينين أن القانون لم ينصف المحاقفظة.

وقال النائب عن المحافظة ، عامر الفاير في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هنالك اتفاقا بين جميع نواب المحافظة على عدم التصويت على مشروع قانون الموازنة لسنة 2021 إذا لم ينصف المحافظة".

واضاف الفايز أن "الحكومة الحالية تعمدت اهمال محافظة البصرة بشكل كبير، وما لها ماليا في مشروع الموازنة لا ينسجم مع واقعها المرير".

وبين أن "المحافظة تعاني من التهميش والاهمال طوال السنوات السابقة، على الرغم من مساهمتها بشكل كبير في إيرادات ميزانية الدولة".

وفي وقت سابق، أكدت النائبة عن محافظة البصرة، انتصار الموسوي، الاثنين (1 شباط 2021)، أن البصرة لم تنل 1 في المئة من استحقاقها المالي في موازنة العام الحالي.

وقالت الموسوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "90 في المئة من إيرادات العراق المالية تأتي عن طريق البصرة ورغم ذلك تعيش ظلم مضاعف كونها لم تنال ولو 1% من استحقاقها في موازنة 2021".

وأشارت عضو لجنة الاقتصاد والاستثماران "السبب في تاخير حسم ملف الموازنة هو مظلومية المحافظات الوسطى والجنوبية ومنها البصرة في الموازنة".

وأضافت، ان "تخصيص ترليون دينار للبصرة في الموازنة بعيد عن العدالة والانصاف وهي التي تدعم موازنة البلاد بالجزء الاعظم من ايراداته السنوية".

وتابعت أن "اجتماعاً موسعا عقد مع اللجنة المالية الاسبوع الماضي لمناقشة ملفات المنافذ والبترودولار ونسبة البصرة فيها وهناك وعود بادراج تعديلات مهمة في الموازنة حيال حقوق البصرة وان يتم عرضها قبل القراءة الثانية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق