خبر: كورونا يواصل الغزو.. أكثر من 4 ملايين وفاة بالفيروس حول العالم منذ 2019 ...

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شكرا لقرائتكم خبر: كورونا يواصل الغزو.. أكثر من 4 ملايين وفاة بالفيروس حول العالم منذ 2019 ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : يارا عماد /  

موسوعة بصراوي الاخبارية - ترجمة

وفقًا لمركز علوم وهندسة النظم ، في جامعة جونز هوبكنز ، وبحسب الأحصائيات والدراسات التي نشرت، اليوم الخميس ، فقد تجاوز عدد القتلى في العالم من Covid-19 ما مجموعه أربعة ملايين ضحية لهذا الوباء .

ويبدو أن معدل الوفيات بسبب فيروس كورونا آخذة في التسارع ، قُتل مليون شخص في الأشهر التسعة الأولى من تفشي الوباء ، وشهدت الأشهر الثلاثة والنصف التالية وفاة مليون شخص آخر ، وفي الأشهر الثلاثة الذي تلتها تم الإبلاغ عن مليون حالة وفاة أخرى.

حدثت القفزة من ثلاثة ملايين إلى أربعة ملايين حالة وفاة في غضون شهرين ونصف الشهر ، ومع ذلك ، مؤخراً ، فقد بدأ عدد الوفيات اليومية المبلغ عنها في الانخفاض .

أربعة ملايين هو الرقم المعلن عنه رسميًا ، يُعتقد على نطاق واسع أنه أقل من عدد الوفيات المرتبطة بهذا الفايروس وهناك المزيد من حالات الوفاة الغير مسجلة او معلن عنها .

في بيان نشره موقع " the independent “ وترجمته (موسوعة بصراوي الاخبارية ) ، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ،"إن الأربعة ملايين يمثلون علامة فارقة مأساوية"

وأشار المدير العام الى " أن استمرار ارتفاع حالات الوفاة يعود بالدرجة الأولى إلى التحورات الخطيرة من الفيروس ، فضلا عن عدم المساواة في طريقة توزيع اللقاحات" .

وتابع: "تتفاقم الوفيات بسبب المتغيرات المتحورة سريعة الانتشار والظلم المروع في التطعيم ، فإن العديد من البلدان في كل منطقة من العالم تشهد ارتفاعات حادة في الحالات والاستشفاء".

شكرا لقرائتكم خبر: كورونا يواصل الغزو.. أكثر من 4 ملايين وفاة بالفيروس حول العالم منذ 2019 ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق