خبر: روحاني يزيح الستار عن خطوة هي الأولى من نوعها منذ الثورة الإيرانية ...

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شكرا لقرائتكم خبر: روحاني يزيح الستار عن خطوة هي الأولى من نوعها منذ الثورة الإيرانية ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : يارا عماد / موسوعة بصراوي الاخبارية- متابعة

افتتح الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، خمسة مشاريع وطنية تعود إلى وزارة الصناعة والتعدين، بقيمة تبلغ 40 ألف مليار تومان إيراني في محافظة كرمان (شرقي البلاد).

ونقلت وكالة إرنا، مساء اليوم الخميس، عن روحاني خلال اجتماع عقد اليوم، عبر الفيديو، خلال افتتاح تلك المشاريع، أن بلاده أطلقت المرحلة التاسعة والسبعين من الخطة الإيرانية التي ترمي إلى تدشين المشاريع الوطنية.

وأكد الرئيس الإيراني أن هناك رسالة مهمة بشأن افتتاح هذه المشاريع، من بينها رسالة للأصدقاء والأعداء على حد سواء، وهي أن الشعب الإيراني بفضل المواهب التي يتمتع بها، وكذلك شركاته وهيئاته ومؤسساته المعرفية وبنوكه وأسواقه المالية، يعد قادرا على خطوات الإنتاج المختلفة، بل والقفز في الإنتاج كافة عند الحرب الاقتصادية.

وشدد حسن روحاني على أن الشعب الإيراني بمؤسساته والمشاركة الواسعة من أبنائه، فضلا عن الاستخدام الأمثل لجميع مرافق البلاد، والتقنيات العالية والمهمة التي يمتلكها ويتمتع بها، دوما، قادر على الإنتاج، فضلا عن كونه يشهد كل يوم وكل أسبوع تدشين وافتتاح مشاريع مهمة للغاية في إيران.

ولفتت الوكالة إلى أن الرئيس الإيراني قد افتتح مجمعا ضخما للصلب، يحتوي على فرن عمودي لصهر الحديد، وذلك لأول مرة بعد انتصار الثورة الإيرانية، وهو الأمر الذي له دلالة واضحة على أن الشعب والشباب والمهندسين والعمال الإيرانيين لا يترددون في المضي قدما بهدف رفعة إيران شموخها.

 

شكرا لقرائتكم خبر: روحاني يزيح الستار عن خطوة هي الأولى من نوعها منذ الثورة الإيرانية ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق