خبر: بطولة امم اوربا ... ضربة جزاء انكلترا ضد الدنمارك تثير الجدل ...

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شكرا لقرائتكم خبر: بطولة امم اوربا ... ضربة جزاء انكلترا ضد الدنمارك تثير الجدل ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : يارا عماد / موسوعة بصراوي الاخبارية - بغداد

احتسب الحكم داني ماكيلي ركلة جزاء في نهاية الشوط الإضافي الأول، مشكوك في صحتها ضد الدنمارك في مبارتها مع انكلترا ، في شبه نهائي بطولة اوربا في ملعب ويمبلي بلندن،

الجزاء جاءت بعد احتكاك بسيط بين اللاعب الإنجليزي رحيم سترلينغ وأحد مدافعي الخصم، واحتج لاعبو منتخب الدنمارك على قرار الحكم، وطلبوا منه العودة إلى تقنية الإعادة بالفيديو "VAR"، لكنه لم يذهب لمشاهدة اللقطة بنفسه، واكتفى بالتشاور عبر الاتصال اللاسلكي مع الحكام القائمين على التقنية الذين وافقوه الرأي.

وأثار قرار الهولندي الكثير من الجدل لسببين، الأول: عدم وجود احتكاك يستوجب احتساب ركلة جزاء، برأي الكثير من المعلقين والنقاد، والسبب الثاني هو وجود كرة أخرى بالقرب من منطقة جزاء منتخب الدنمارك ومكان وقوع رحيم سترلينغ، لذا كان على الحكم إيقاف المباراة.

وقال أسطورة وحارس مرمى منتخب الدنمارك لكرة القدم السابق، بيتر شمايكل، والد حارس المرمى الحالي كاسبر، إن الحكم ارتكب خطأ فادحا باحتساب ركلة جزاء لإنجلترا.

وقال شمايكل خلال حديثه في الأستوديو التحليلي للمباراة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس": "المنتخب الإنجليزي كان بإمكانه تسجيل أهداف أكثر في الوقت الإضافي، أعتقد أن الحكم ارتكب خطأ فادحا حين احتسب ركلة جزاء لإنجلترا، ضربة الجزاء أثارت الكثير من الجدل، هي ليست ضربة جزاء حسب رأيي".

وأردف شمايكل بطل "يورو 1992": "كنت سأتقبل الأمر لو سجلوا هدفا عاديا وليس من ركلة جزاء، الحكم ارتكب خطأ فادحا، نحن فخورون بما قدمه منتخب الدنمارك فعلوا ما عليهم وخرجوا بشرف من المنافسة".

يذكر أن المنتخب الإنجليزي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، وسيكون على موعد مع نظيره الإيطالي، يوم الأحد المقبل، على ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن.

شكرا لقرائتكم خبر: بطولة امم اوربا ... ضربة جزاء انكلترا ضد الدنمارك تثير الجدل ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق