عضو بالقانونية النيابية يوضح بخصوص انتهاء التمديد النيابي الخاص بتمرير الموازنة

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- خاص

أكد عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي سليم همزة، الخميس (4 شباط 2021)، أن المجلس حسم 90 بالمئة من مشروع موازنة العام الحالي.

وقال همزة، في تصريح لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب سيبقى مستمراً في أعماله من خلال اللجان البرلمانية او عقد الجلسات الى حين التصويت على مشروع قانون موازنة سنة 2021".

وأضاف، أن "مشروع قانون موازنة 2021 حسم منه ما يقارب الـ 90 بالمئة، لكن هناك حاجة لمزيد من الوقت للتصويت عليه، بشكل توافقي بين كل الاطراف البرلمانية".

وأشار عضو القانونية النيابية، إلى أن "مجلس النواب، مدد فصله التشريعي من أجل اقرار مشروع قانون موازنة سنة 2021، ولم يحدد فترة التمديد في وقت معين، بل لحين التصويت على الموازنة".

وفي وقت سابق من اليوم، عقدت اللجنة المالية النيابية، اجتماعها الـ (40) لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021.

وقالت اللجنة في بيان لها، تلقته (بغداد اليوم)، إن "اللجنة المالية عقدت اجتماعها الـ(40) بحضور رئيسها وجميع الاعضاء، لاستئناف مناقشة مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021، وباستضافة رئيس مجلس الخدمة الاتحادي والوفد المرافق له.

وتواصل اللجنة المالية عقد اجتماعاتها بخصوص الموازنة، واستضافت في وقت سابق، عدداً من الوزراء والمسؤولين لمناقشة استحقاقات الجهات التي يترأسونها ضمن الموازنة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق