القبض على اثنين من منفذي هجوم ’’نفط خانة’’ قبل أيام في ديالى

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر أمني من محافظة ديالى، اليوم السبت (06 شباط 2021)، بإلقاء القوات الأمنية القبض على عنصرين بتنظيم داعش ساهما بالهجوم على الحشد الشعبي وأسفر عن استشهاد خمسة من عناصره في نفط خانه.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عملية ثأر الشهداء بإشراف وكيل وزارة الداخلية للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبقيادة مدير استخبارات ديالى، العميد علي السوداني، أسفرت عن إلقاء القبض على اثنين من عناصر عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف، أن "الإرهابيين كان لهما دور في الهجوم بمنطقة نفط خانه في قضاء خانقين، وراح ضحيته 5 شهداء من أبطال الحشد، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم تمهيدا لمحاكمتهم".

ويوم الأربعاء الماضي، أفاد مصدر أمني في ديالى، بانطلاق عملية أمنية لتعقب خلايا داعش، بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرض له الحشد الشعبي يوم أمس وأسفر عن استشهاد 5 مقاتلين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "في الساعة 800 انطلقت قوات قاطع عمليات ديالى الحشد الشعبي بعملية تعقب خلايا داعش في منطقة نفط خانة".

وأضاف، أن "العملية شارك بها قوة من اللواء الأول واللواء الرابع واللواء 20 واللواء 23 واللواء 24 واللواء 28 واللواء 110، وفوج المغاوير في الحشد قاطع ديالى".

وأعلنت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء الماضي، استشهاد 5 من مقاتليه بهجوم لعناصر داعش شرقي محافظة ديالى.

وقال الحشد في بيان، إن "قوة أمنية من الحشد الشعبي، تعرضت من الى هجوم مباغت خلال عملية أمنية، في منطقة نفط خانة شرقي المحافظة، دفعهم الى الاشتباك مع عناصر فلول داعش الإرهابي، ما أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق