طقس العراق.. 5 أيام قادمة من البرد والأمطار ومتنبئ يتوقع موعدها

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم – متابعة

توقع الراصد الجوي ريحان العجمي، اليوم الثلاثاء، طقس العراق خلال الايام المقبلة وما بعد منتصف شهر شباط الحالي، فيما حدد المناطق التي ستشهد سقوط امطار.

وقال العجمي في منشور له على الفيسبوك، إن "انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة متوقعاً حدوثه منتصف الشهر الحالي بسبب منخفض قطبي وبالتحديد يبدأ من يوم الثلاثاء المقبل 16 شباط ويستمر لغاية 21 من الشهر الجاري".

وأضاف، أن "المنخفض الجوي يعمل على انخفاض في درجات الحرارة لتتحول الاجواء الى باردة مصحوبة بأمطار ".

وتوقع، "عدم وجود لأي امطار لغاية منتصف الشهر الحالي ماعدا بعض السحب خلال يوم غد الاربعاء"، مبينا أنه "قد تحدث بعض الزخات الخفيفة في بعض مناطق الشمال والوسط يصعب تحديدها بالضبط بسبب ضعف الحالة وستكون الاجواء ربيعية باردة اثناء الليل ومعتدلة اثناء النهار وتميل للحرارة اثناء النهار جنوب البلاد".

وكانت الهيأة العامة للأنواء الجوية والطقس الزلزالي أعلنت، الثلاثاء (9 شباط 2021)، حالة الطقس في بغداد والمحافظات، أشارت إلى ارتفاع درجات الحرارة وطقس غائم جزئي.

وقالت الهيأة في جدول توضيحي، أن "طقس يوم غد في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون غائم جزئياً وأحيانا غائم، فيما سيكون صحواً في المنطقة الجنوبية يتحول تدريجياً خلال الليل إلى غائم جزئي وأحياناً غائم".

وتابعت الهيأة أن "طقس المناطق الثلاث يوم الأربعاء المقبل سيكون غائم جزئياً إلى غائم وارتفاع قليل بدرجات الحرارة، مع تساقط زخات مطر خفيفة خلال الليل في المنطقة الشمالية".

0 تعليق