المتحدث باسمه: مجلس الوزراء بحث 6 نقاط بينها ملف الحظر بجلسة اليوم

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم _ بغداد 

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، ناظم حسن، اليوم الثلاثاء، إن المجلس بحث اليوم 6 نقاط بينها ملف الحظر الصحي، والذي فرض لمنع تفشي السلالة الجيدة من فيروس كورونا، على نطاق اوسع.

وقال حسن ناظم، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أكد خلال الجلسة إن الحكومة منعت الانهيار الاقتصادي"، مشيرا إلى أن "الحكومة ورثت أزمة اقتصادية خانقة وتمكنت من رفع احتياطي البنك المركزي العراقي".

وبحسب ناظم، أكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي "تبني الحكومة موقف التهدئة إزاء الصراعات بالمنطقة".

وبشأن الملفات الداخلية، قال ناظم، إن "الحكومة تعمل على حل بعض المشاكل والأزمات ولا سيما في الناصرية"، مبينا أن "هناك تحريض مغرض في أحداث الناصرية وسنحاسب الإدارات المحلية المقصرة".

وبشأن ملف كوورنا، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى بحث ملف الحظر مع تأكيد وزير الصحة على وجود تأثير إيجابي للحظر بعد انخفاض معدل إصابات كورونا.

وتابع، أن "وزير الصحة أكد ان الحظر قلل عدد الإصابات"، مبينا أن "وزارة الصحة اتفقت مع شركة فايزر على تسلم مليون ونصف جرعة من لقاح كورونا".

وأكد ناظم، أن "مجلس الوزراء خول سفيري العراقي في روسيا والصين بالتعاقد مع الشركات المصنعة للقاح، فيما وجه الكاظمي بعدم السماح لأي شركة وسيطة لشراء لقاح كورونا".

وعن زيارة البابا المرتقبة إلى العراق، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن "زيارة البابا تمثل محطة مهمة في تعزيز التنوع الثقافي بالعراق والعالم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق