رئيس إقليم كردستان يدعو بغداد والتحالف الدولي لتشكيل قوة مشتركة بعد هجوم كركوك

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- كردستان 

دعا رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت ( 1ايار 2021) الحكومة الاتحادية، والتحالف الدولي ضد داعش، إلى البدء بتشكيل قوات مشتركة في المناطق المتنازع عليها، لسد الطريق أكثر، أمام ازدياد قوة داعش في المنطقة.

وأصدر رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، بياناً حول الهجمات التي حصلت ليلة أمس الجمعة، وتلقته (بغداد اليوم)، حذّر فيه "الحكومة الاتحادية، والتحالف الدولي ضد داعش، من خطورة ازدياد قوة داعش واستغلاله للفراغ الأمني في المناطق المتنازع عليها".

ووصف رئيس إقليم كردستان، الفراغ الأمني في المناطق المتنازع عليها، بأنه "يشكل خطراً كبيراً جداً على إقليم كردستان والعراق بأكمله"، داعياً إلى "تشكيل قوة مشتركة من البيشمركة والجيش العراقي في المناطق المتنازع عليها".

وأعرب عن استعداد إقليم كردستان "لتقديم كافة أنواع المساعدة في سبيل ذلك".

وأفاد مصدر أمني في كركوك، السبت (1 أيار 2021)، باستشهاد 7 عناصر من قوات البيشمركة، بينهم ضابط، باشتباكات مع عناصر داعش في قضاء الدبس.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، "عناصر تنظيم داعش، شنوا ليلة أمس وأثناء مدة السحور، هجوماً على محور كوبري في قضاء الدبس بمحافظة كركوك".

وأضاف، أن "قوات البيشمركة اشتبكت مع العناصر الإرهابية في محاولة لصد الهجوم"، لافتاً إلى أن "الهجوم أسفر عن استشهاد 7 عناصر من البيشمركة، وجرح اثنين آخرين".

وتابع المصدر، أن "الهجوم الإرهابي تم بواسطة عدد من عناصر داعش، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على التلال المطلة على التون كوبري".

وأشار، إلى أن "قوة من جهاز مكافحة الارهاب في كردستان وصلت الى موقع الحادث لصد الهجوم"، مبيناً أن "عدداً كبيراً من عناصر التنظيم قُتلوا خلال الاشتباكات".

وتابع المصدر، أن "القوات الأمنية في محافظة كركوك، دخلت حالة الإنذار (ج)، لكافة القطعات الأمنية في المحافظة".

وأكد أن "عمليات كركوك وجهت نداء التحاق لجميع ضباط الأجهزة الأمنية، والاستعداد للمواجهة العسكرية، من قبل قيادة الشرطة في عموم المحافظة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق