مسرور بارزاني يدعو التحالف الدولي للبقاء في العراق بعد هجوم كركوك

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- أربيل

دعا رئيس حكومة إقليم كردستان، السبت (1 أيار 2021)، التحالف الدولي، إلى البقاء في العراق، وذلك على خلفية هجوم عناصر داعش في كركوك ليلة أمس والذي راح ضحيته سبعة منتسبين في البيشمركة.

وقال بارزاني، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "بأسف بالغ، اُستشهد ليلة أمس كوكبة من أبطال قوات البيشمركة وأصيب آخرون بجروح بعد أن شن إرهابيو داعش هجمات إرهابية على مواقع البيشمركة الأبطال في حدود بردي - آلتون كوبري، وفي الوقت الذي نعزي أنفسنا أولاً وذوي الشهداء، نسأل الله تعالى أن يمّن على جرحانا بالشفاء العاجل".

وأضاف: "إننا لطالما أكدنا بأن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً وخطراً حقيقيين في الكثير من مناطق العراق، ولا سيما في المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم، مستغلاً بذلك الفراغ الأمني في الحدود الإدارية لتلك المناطق، وعليه نجدد التأكيد على أهمية تفعيل التعاون الأمني المشترك بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة هناك".

وتابع بارزاني: "وهنا نرى أن من المهم أن يواصل التحالف الدولي تدريب ومساعدة قوات البيشمركة والجيش العراقي، كذلك نشدد على ضرورة بقائه في العراق للتصدي إلى تنظيم داعش وإنهاء التهديدات الإرهابية المستمرة على إقليم كردستان والعراق عموماً".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني في كركوك، السبت، باستشهاد 7 عناصر من قوات البيشمركة، بينهم ضابط، باشتباكات مع عناصر داعش في قضاء الدبس.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، "عناصر تنظيم داعش، شنوا ليلة أمس وأثناء مدة السحور، هجوماً على محور كوبري في قضاء الدبس بمحافظة كركوك".

وأضاف، أن "قوات البيشمركة اشتبكت مع العناصر الإرهابية في محاولة لصد الهجوم"، لافتاً إلى أن "الهجوم أسفر عن استشهاد 7 عناصر من البيشمركة، وجرح اثنين آخرين".

وتابع المصدر، أن "الهجوم الإرهابي تم بواسطة عدد من عناصر داعش، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على التلال المطلة على التون كوبري".

وأشار، إلى أن "قوة من جهاز مكافحة الارهاب في كردستان وصلت الى موقع الحادث لصد الهجوم"، مبيناً أن "عدداً كبيراً من عناصر التنظيم قُتلوا خلال الاشتباكات".

وتابع المصدر، أن "القوات الأمنية في محافظة كركوك، دخلت حالة الإنذار (ج)، لكافة القطعات الأمنية في المحافظة".

وأكد أن "عمليات كركوك وجهت نداء التحاق لجميع ضباط الأجهزة الأمنية، والاستعداد للمواجهة العسكرية، من قبل قيادة الشرطة في عموم المحافظة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق