قائد بالبيشمركة: داعش استغل فراغاً أمنياً طالما حذرنا القوات الاتحادية منه وقتل 7

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- أربيل

أكد قائد محمور البيشمركة في جنوب كركوك، نوري حمه علي، اليوم السبت، بأن هجوم داعش ليلة أمس انتهى بعد تصدي قوة كبيرة من البيشمركة له.

وقال حمه علي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "الهجوم جاء نتيجة للفراغ الأمني الموجود بين البيشمركة والجيش العراقي والذي يبلغ 5 كيلو متر، واستغله عناصر داعش لشن عملياتهم".

وأضاف: "كتبنا مرارا وتكرارا للعمليات المشتركة ووزارة الدفاع عن مخاطر تحركات داعش بمناطق الفراغات الأمنية وضرورة تشكيل غرف التنسيق المشترك، لكن دون جدوى، وهذه الفراغات أدت لحصول هذا الخرق الذي سقط بموجبه 7 شهداء".

وأشار إلى أن "قوات البيشمركة مستعدة ومحتاطة لأي احتمالات أخرى وعناصرنا على أهبة الاستعداد في جميع القواطع".

وبدورها، أصدرت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان، اليوم السبت، بيانا حول الهجوم الارهابي الذي تعرضت له خنادق قوات البيشمركة في محور بردي بمحافظة كركوك.

وقالت وزارة البيشمركة في البيان، "نتيجة وجود ثغرات امنية بين قوات بيشمركة كوردستان والجيش العراقي، اقدمت مجاميع داعش الارهابية على مهاجمة خندق تابع للواء 10 المشاة في مرتفعات (زوركزراو) التابع للمحور الخامس، قوات البيشمركة تمكنت من دحر الهجوم واجبار الاهابيين على الفرار".

واضاف البيان، "نعلن من هنا بان قوات البيشمركة على اهبة الاستعداد دائما، وتلك الاعمال الوحشية للارهابيين لن تخرب اوضاع المواطنين والامن والاستقرار الموجود في اقليم كوردستان".

وتابع البيان، "حذرنا مرات عديدة من مخاطر الارهابيين في المناطق التي تعاني من وجود ثغرات امنية، مع الاسف استغلال الارهابيين للاوضاع هو بسبب تلك الثغرات الامنية الموجودة بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، ولهذا نؤكد بان تلك المناطق تحتاج الى قوات مشتركة وتنسيق شامل مع الجيش العراقي".

وأردف بيان البيشمركة، "نعلم الارهابيين بان قوات البيشمركة سيكون لها رد قوي على هذا الهجوم الارهابي ونطمئن ابناء شعب كردستان بان قوات البيشمركة ستستمر في حماية والامن والاستقرار في اقليم كردستان".

وأفاد مصدر أمني في كركوك، في وقت سابق اليوم السبت (1 أيار 2021)، باستشهاد 7 عناصر من قوات البيشمركة، بينهم ضابط، باشتباكات مع عناصر داعش في قضاء الدبس.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، "عناصر تنظيم داعش، شنوا ليلة أمس وأثناء مدة السحور، هجوماً على محور كوبري في قضاء الدبس بمحافظة كركوك".

وأضاف، أن "قوات البيشمركة اشتبكت مع العناصر الإرهابية في محاولة لصد الهجوم"، لافتاً إلى أن "الهجوم أسفر عن استشهاد 7 عناصر من البيشمركة، وجرح اثنين آخرين".

أخبار ذات صلة

0 تعليق