النقل تحدد موعداً محتملاً لبدء عملية إجلاء العراقيين من الهند

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- بغداد

حددت وزارة النقل العراقية، السبت (1 أيار 2021)، موعداً محتملاً لبدء عملية إجلاء العراقيين العالقين في الهند.

وقال الوزير ناصر الشبلي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الخطوط الجوية العراقية جاهزة لانطلاق عملية اجلاء العراقيين المتواجدين في الهند خلال الساعات القادمة".

وأضاف، أنه "منذ تفاقم الاوضاع الصحية في الهند بسبب فايروس كورونا المتحول، وتصاعد نداءات العراقيين القاطنين هناك، وجه رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي بالعمل من اجل الاستجابة لتلك النداءات، لذلك بدأنا تجهيز طائرة خاصة لهذا الغرض بعد اجراء عمليات الوقاية الصحية".

وأوضح الوزير، أن "طواقم الخطوط الجوية العراقية جاهزة وعلى اهبة الاستعداد للبدء بعمليات الاجلاء خلال الساعات القادمة بعد استكمال موافقات الامانة العامة لمجلس الوزراء و لجنة الصحة والسلامة الوطنية".

وكان مسؤول العلاقات الخارجية في الخطوط الجوية العراقية حسين جليل قد قال في وقت سابق، إنَّ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجَّه بإخلاء المرضى العراقيين العالقين في العاصمة الهندية نيودلهي".

واضاف أنَّ "أسطول الناقل الوطني سيبدأ قريباً بنقل أكثر من الف عراقي راغبين بالعودة إلى بغداد، وسيتم تطبيق الاجراءات الصحية المتمثلة بحجر الوافدين لمدة 14 يوماً في اماكن تخصصها وزارة الصحة مع اخذ مسحات  PCR، وعزل الحالات المؤكدة مختبريا، مع اخذ مسحة اخرى بعد اسبوع للتأكد من المسحة السالبة الاولى وبعدها يتم حجرهم منزليا مع اتخاذ جميع الاجراءات الوقائية اللازمة".

واوضح جليل أنَّ "قرار تعليق رحلات الخطوط الجوية جاء بناء على التعليمات والتوجيهات الصادرة بكتاب رسمي عن سلطة الطيران المدني العراقي التي طلبت ايقاف الرحلات من وإلى الهند حتى إشعار آخر".

واكد أنَّ "اسطول الناقل الوطني بطواقمه مستعد وملتزم بجميع التعليمات الخاصة وقام بنقل اعداد كبيرة من العراقيين كانوا عالقين في البلدان خلال بداية ازمة كورونا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق