قائد شرطة المثنى يعلن القبض على 16 هارباً من سجن الهلال

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم- المثنى

اعلن قائد شرطة المثنى اللواء عبد الرضا كاطع، اليوم الاحد، القبض على 16 من السجناء الذين هربوا من مركز الهلال مبينا ان هناك 5 متبقين تبحث عنهم القوات الامنية.

وقال كاطع في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "القوات الامنية بالمحافظة عكفت على المضي باعتقال جميع الهاربين واعادتهم للسجن لكون لايمكن ان تكون مثل هكذا حوادث في ظل تطور كبير للأجهزة الامنية بالمحافظة".

واضاف انه "تم القبض على 16 من السجناء الهاربين من اصل 21 فيما زال البحث جاري عن 5 اخرين"، مشيرا الى ان "التحقيق لازال مستمر لمعرفة الية الهروب".

وقبضت قيادة شرطة المثنى، اليوم الأحد، على عشرة من النزلاء الهاربين من سجن ناحية الهلال.

وقال محافظ المثنى أحمد منفي لـ(بغداد اليوم)، "قبضنا على عشرة سجناء من أصل 21 هربوا من سجن الهلال فجر اليوم، متوقعا أن يتم القبض على بقية الهاربين خلال الـ24 ساعة القادمة".

وأضاف، "قمنا بتشكيل لجنة تحقيقية برئاستي وعضوية مدير الشرطة وضباط أخرين للتحقيق بأسباب الهروب، مؤكدا، إحالة مدير قسم المخدرات في المحافظة إلى التحقيق بهذا الموضوع".

وتابع، أن "الهاربين أحكامهم تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات وسنسعى لإلقاء القبض عليهم".

وأفاد مصدر أمني من محافظة المثنى، في وقت سابق اليوم الأحد (02 أيار 2021)، بهروب 21 سجيناً من سجن ناحية الهلال في المحافظة، والمخصص للمتهمين بتجارة المخدرات والإرهاب.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "21 نزيلاً هربوا من سجن ناحية الهلال في محافظة المثنى"، مشيراً إلى أن "السجن مخصص للمتهمين بقضايا متاجرة المخدرات، وكذلك المتهمين بالإرهاب".

أخبار ذات صلة

0 تعليق