خبر: رؤية هلال ذي الحجة 1442 وبيان المحكمة العليا السعودية ...

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شكرا لقرائتكم خبر: رؤية هلال ذي الحجة 1442 وبيان المحكمة العليا السعودية ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : عنود جاسم / ينتظر المسلمون في كل مكان وخصوصًا في السعودية ومصر، موعد بدء شهر ذي الحجة للعام 1442، حيث أن شهر ذي الحجة شهر النفحات الرحمانية، وشهر أداء مناسك الحج، فيقف المسلمون بعرفات لأداء ركن من أركان الإسلام الخمس وهو حج البيت من استطاع إليه سبيل، والوقوف بعرفة، كذلك فيه الليال العشر، ثم يليه عيد الأضحى المبارك، لذا أشارت دار الإفتاء المصرية، أن اليوم يشهد استطلاع رؤية هلال ذي الحجة ليتم التعرف على بدايته ومتى وقفة عرفات ويوم النحر.

ومن ناحيتها، دعت المحكمة العليا جميع الهيئات المختصة في الدول العربية، ضرورة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة، وعلى من يراه بالعين المجردة ضرورة التواصل مع الهيئة من أجل تسجيل الإفادة.

استطلاع رؤية هلال ذي الحجة 1442

أعلنت  المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1442، من حلال اللجان الشرعية والمراصد المعتمدة في عدد من المناطق بالمملكة، على رأسها مرصد المجمعة، وبالتالي سيكون السبت 10 يوليو هو المتمم لسهر ذي القعدة 1442،والأحد هو غرة شهر ذي الحجو لمشيئة الله،  وذلك باعتبار أن المملكة هي البلد التي تُقام فيها مناسك الحج.

وعن الحسابات الفلكية، فقد تمت الإشارة مسبقًا أنه من المفترض ولادة الهلال للشهر الهجري الجديد مساء غدًا، السبت حتى يكون هو اليوم المتمم لشهر ذو القعدة، على أن تبدأ أولى أيام شهر ذي الحجة يوم الأحد المقبل الموافق 11 من شهر يوليو الجاري، وفق ما أُعلن عنه من الهيئات الفلكية، سواء في مصر أو في المملكة.

أول أيام عيد الأضحى في السعودية

وقد تم الإعلان فلكيًا عن موعد أيام عيد الأضحى المبارك، والذي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 20 من الشهر الجاري على أن يكون يوم وقفة عرفات 19 من الشهر الجاري، وكل عام وجميع الأمة الإسلامية في العالم بخير، وأعاده الله عليكم بالخير وكامل البركات.

وفيما يخص المعهد القومي للبحوث الفلكية، فقد كشف الدكتور/ جاد القاضي، رئيس المعهد، أن المعهد سيتولى مهمة رصد الهلال اليوم، وذلك بالتعاون مع هيئة المساحة، وبالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية، وذلك من خلال التوجه إلى محافظات مصرية معينة، من بينها سوهاج والفيوم ومرسى مطروح، على أن يتم اختيار مناطق الاستطلاق بحرص، حتى تكون بعيدة عن أماكن الإضاءة، وباستخدام أحد الوسائل والتقنيات الحديثة.

شكرا لقرائتكم خبر: رؤية هلال ذي الحجة 1442 وبيان المحكمة العليا السعودية ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق