"وول مارت" تتصدر قائمة "فورتشن 500" لأكبر الشركات الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت "فورتشن" النسخة السابعة والستين من تصنيفها لأكبر الشركات الأمريكية، وفقًا لإجمالي الإيرادات للسنة المالية 2020 الخاصة بكل منها.

 

وولدت الشركات الـ 500 المدرجة في قائمة هذا العام إيرادات بقيمة 13.8 تريليون دولار أو ما يعادل حوالي ثلثي الاقتصاد الأمريكي.

 

وظلت شركة التجزئة "وول مارت" الأولى من حيث الإيرادات في الترتيب للعام التاسع على التوالي، إذ اقتربت إيراداتها من نصف تريليون دولار العام الماضي، وخلال الوباء، ارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية للشركة 79%، في ظل عمليات الإغلاق وإرشادات التباعد الاجتماعي التي أجبرت المزيد من الأشخاص على الشراء عبر الإنترنت.

 

 

كما أعطى التحول المجتمعي نحو التسوق عبر الإنترنت دفعة قوية إلى "أمازون"، التي احتفظت بالمرتبة الثانية في قائمة "فورتشن 500" للعام الثاني على التوالي، وحققت أرباحًا بقيمة 21.3 مليار دولار مع مبيعات سنوية بأكثر من 386 مليار دولار، إذ نمت الإيرادات 38% في 2020.

 

وجاءت "آبل" في المرتبة الثالثة، لكنها تعد أكثر الشركات المدرجة بالقائمة من حيث الربحية، وهي الوحيدة بالقائمة التي تزيد قيمتها السوقية عن تريليوني دولار.

 

بينما تراجعت "إكسون موبيل" سبعة مراكز لتهبط إلى المرتبة العاشرة بقائمة هذا العام، مع انخفاض الطلب على الطاقة بسبب إغلاق العديد من المكاتب والمصانع وأماكن العمل المؤقتة، خلال الجائحة.

 

قائمة "فورتشن500" لعام 2021

الترتيب

الشركة

01

وول مارت
Walmart

02

أمازون
Amazon

03

آبل
Apple

04

سي في إس هيلث

CVS Health

05

يونايتد هيلث جروب
UnitedHealth Group

06

بيركشاير هاثاواي
Berkshire Hathaway

07

ماكيسون
McKesson

08

أمريسورس برجن
AmerisourceBergen

09

ألفابت
Alphabet

10

إكسون موبيل
Exxon Mobil

 

 

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق