ما هي "دوج كوين"؟ ولماذا تزايدت شعبيتها؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تساؤلات حول "دوج كوين"

السؤال

التوضيح

كيف ينطق اسم العملة؟


- وفقًا للمؤسس المشارك للعملة الرقمية "بيلي ماركوس" فإن النطق الصحيح لها هو “dohj coin”.
 

لماذا تزايدت شعبيتها؟


- بدء "ماسك" في الثامن والعشرين من يناير في التغريد بشأن "دوج كوين" مما أدى إلى زيادة شعبيتها.
 

- قفز سعر العملة الرقمية الذي بلغ نصف سنت تقريبًا في بداية العام، إلى أكثر من 7 سنتات للوحدة الواحدة بعد تغريدات "ماسك".

- وهذا يعني أنها قفزت بحوالي 1500% هذا العام، وتبلغ قيمتها السوقية ما يقرب من 10 مليارات دولار، مما يعني أن قيمتها تزيد عن كل من "زيروكس" و"أندر أرومر" و"ويسترن يونيون".

كيف يمكن شراؤها؟


- يمكن شراؤها ببطاقة ائتمان عبر بورصات العملات المشفرة مثل "بريتكس جلوبال جي إم بي إتش"، بالإضافة إلى منصات التداول مثل شركة الوساطة الشهيرة "روبن هوود ماركتس".
 

- وأعلنت هذا الأسبوع "ديفيري جروب" أنها أضافت "دوج كوين" إلى تطبيقها لتداول العملات الرقمية بسبب ارتفاع الطلب عليها بسبب ما أطلق عليها مديرها التنفيذي "نيجل جرين" اسم "تأثير إيلون".

هل يمكن شراء أي شيء باستخدام "دوج كوين"؟


- معظم تجار التجزئة التقليديين لا يقبلون أياً من العملات الرقمية كطريقة للدفع.
 

- إلا أن عدداً قليلاً من المواقع يسمح بشراء بعض البنود بها منهم موقع "بيترفيل" Bitrefill الذي يسمح بشراء بطاقات هدايا لمنصات البيع بالتجزئة المختلفة مثل "أمازون دوت كوم" ومتجر تطبيقات "آبل" باستخدام "دوج كوين".

- كما أن البورصات التي تتداول عليها "دوج كوين" ستسمح بتحويل العملة المشفرة إلى عملات تقليدية.

من ابتكر "دوج كوين"؟


- قام المطوران "جاكسون بالمر" و"بيلي ماركوس" بتقديم "دوج كوين" عام 2013.
 

- كان يقصد بها في البداية محاكاة ساخرة لعملة البيتكوين.
 

- وأعلن السيد "ماركوس" – البالغ من العمر 38 عامًا  - أنه باع كل ما لديه من "دوج كوين" عام 2015، وجنى منها ما يكفي لشراء سيارة "هوندا سيفيك" مستعملة.

ما مخاطر الاستثمار في "دوج كوين"؟


- بصفة عامة تعد العملات الرقمية متقلبة وعرضة لتقلبات كبيرة.
 

- والبيتكوين هي أبرز مثال على ذلك، إذ قفزت 13% الإثنين إلى 43.143 ألف دولار بعد استثمار "تسلا" 1.5 مليار دولار بها، كما تضاعف السعر بالفعل أربع مرات في عام 2020.
 

- وبسهولة يمكن أن تفقد "دوج كوين" 90% من قيمتها.

- وحذر "جاريك هيلمن" رئيس الأبحاث لدى "بلوك تشين دوت كوم" قائلاً: أشعر بالقلق بشأن كل الاهتمام الذي يتم توجيهه إلى عملة مشفرة لم تشهد تاريخيًا أي تأثير في العالم الحقيقي، وهي حرفيًا تعتبر نوعًا من المزاح.

لماذا تحظى البتكوين بشعبية كبيرة؟


- يرى البعض أن هذه علامة أخرى على جنون السوق، الذي شهد أيضًا ارتفاعات في الأسهم التي يتم الترويج لها في المنتديات عبر الإنترنت.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق