بعد حادث "تايجر وودز"..ما مواصفات الأمان التي تميز سيارة "جينسيس" التي كان يقودها؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرض لاعب الجولف الشهير "تايجر وودز" -  البالغ من العمر 45 عامًا - لحادث سيارة على طريق منحدر ومتعرج جنوب لوس أنجلوس في الولايات المتحدة أصيب خلالها بجروح بالغة ونقل إلى المستشفى، وعقد مؤتمر صحفي الثلاثاء تناول تفاصيل الواقعة.
 

 وقال قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلوس "أليكس فيلانويفا" في المؤتمر إن السيارة التي كان يقودها اللاعب ساعدت في إنقاذ حياته لأنها تضم 10 وسائد هوائية، إلى جانب أن "وودز" كان يرتدي حزام الأمان.
 

وجلب الحادث الكثير من الاهتمام إلى "جينسيس"، إذ كان "وودز" يقود أحدث سياراتها الرياضية متعددة الأغراض "جي في 80"، كجزء من حدث الجولف الذي رعته صانعة السيارات الكورية الجنوبية الفخمة.
 

 

ويذكر أن "جي في80" جديدة للغاية لدرجة أن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الأمريكي "آي آي إتش إس" لم يمنحها تقييمًا بعد.
 

بعض مزايا السلامة الوفيرة التي تضمها السيارة الجديدة كليًا
 

- تضم "جي في 80" عشر وسائد هوائية، مع وسادة هوائية في الوسط، وتنفجر خلال 0.3 ثانية في حال حدوث تصادم جانبي لمنع الراكبين الأماميين من الاصطدام ببعضهما بعضًا أو مع مكونات السيارة.

- وتأتي تلك الوسادة التي تقع في الوسط بشكل أساسي في كافة موديلات "جي في 80"، إلى جانب 9 وسائد هوائية أخرى للسائق والركاب.

- وتستخدم أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في سيارات "جي 80" و"جي في80" كاميرات وأجهزة استشعار لاستكشاف العوائق أو تقليل تأثير الاصطدامات.

- كما تعزز "جي في 80" تلك الإمكانات من خلال نظام التحكم الذكي "سمارت كروز كنترول" (إس سي سي) ومساعدة القيادة على الطريق السريع "هاي واي درايفنج آسيست" (إتش دي إيه).

- وعند تفعيل نظام "إس سي سي" فيتم تلقائيًا ضبط دواسة الوقود والفرامل للحفاظ على مسافة محددة مع السيارات التي أمام السيارة، كما تضيف "جي في 80" 2021 بعدًا جديدًا من خلال التعلم الآلي القادر على معرفة سلوك السائق حتى في حالة عدم تنشيط "إس سي سي".

- وذلك عن طريق مراقبة توقيت واستجابة تسارع السائق، والمسافة التي يحافظ عليها مع السيارات، وبالتالي يمكن للنظام اتباع سلوك مقارب عند تنشيط "إس سي سي".
 

 

أنظمة مساعدة السائق المتقدمة "إيه دي إيه إس"
 

- مساعدة القيادة على الطريق السريع "إتش دي إيه II"، وهو نظام يساعد السائق في عدة مواقف، بما يشمل مناورات تغيير الحارات المرورية عند استخدام إشارة الانعطاف.

- نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي "إف سي إيه" وهو ويساعد على إيقاف "جي في80" تلقائيًا في مواقف معينة، حيث يكون هناك خطر الاصطدام بمركبة قريبة تم اكتشافها على الجانب الأيسر أو الأيمن، كما يمكنه أيضًا استشعار أحد المشاة بالقرب من السيارة أثناء الحركة.

- نظام مساعدة تجنب الاصطدام من النقطة العمياء "بي سي إيه"، وهو في الأساس جهاز مراقبة النقطة العمياء بقدرات نشطة، والذي ينبه السائق في حال اكتشاف مركبة في تلك النقطة.

- نظام المساعدة على تتبع المسار "إل إف إيه"، وهو يساعد السائق على البقاء في وسط حارته المرورية.

 

 

بعض ميزات إضافية في "جي في 80" 2021

 

- تغيير الحارة المرورية (إل أو) وهو نظام يساعد في منع الاصطدامات مع المركبات في الحارات المرورية المتعارضة على الطرق السريعة أو في الطرق غير المقسمة.

 

- مفترقات الطرق (جيه سي): وهو ما يجعل السيارة تتوقف تلقائيًا إذا تم اكتشاف سيارة متقاطعة معها من اليسار أو اليمين عند دخول تقاطع.

 

- نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الخلفي (آر سي سي إيه) والذي يعمل على تحذير السائقين من السيارات القادمة من اليسار أو اليمين أثناء الرجوع للخلف والفرملة تلقائيًا في حال بدا الاصطدام وشيكًا.

 

 

المصدر: فوربس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق