أخبار العالم / اليمن

اقرأ خبر: إيران تعلن وصول دعم جديد للحوثيين إلى العاصمة صنعاء ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: إيران تعلن وصول دعم جديد للحوثيين إلى العاصمة صنعاء ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : مشاعل السعيد كشفت وسائل إيرانية عن دعم جديد للحوثيين، تزامنًا مع تصفيات غامضة لأكاديميي جامعة صنعاء.

وقال حساب السفارة الإيرانية لدى مليشيا الحوثي ،إن "رئيس جامعة صنعاء، المفروض من قبل المليشيات "القاسم عباس" اطلع على التجهيزات بمركز الدراسات والأبحاث الالكتروني بكلية الطب".

وأشارت السفارة الإيرانية، إلى أن رئيس الجامعة، "تفقد مستوى الإنجاز في مشروع إنشاء قاعات التعليم الإلكتروني عن بعد بالجامعة الجاري تنفيذه بمساهمة ودعم من السفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء".

وكشف المسؤول الحوثي "أن تلك المشاريع تأتي في إطار تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين جامعة صنعاء والسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء خاصة في مجال البحث العلمي والتبادل المعرفي والثقافي".

يأتي ذلك تزامنًا مع تجريف كبير تشهده جامعة صنعاء، حيث يعاني الكادر الأكاديمي في الجامعة من قطع المرتبات منذ سنوات، بهدف إقناعهم بالهجرة، واستبدالهم بموالين لها لا يخضعون للمعايير الأكاديمية، إضافة إلى حملات لطردهم من السكن الجامعي، وتصفية آخرين، والذي كان آخرهم الدكتور محمد نعيم، كما يخضع الدكتور يوسف البواب للتعذيب في سجون المليشيات منذ سنوات.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي، أقدمت على إغلاق عدد من أقسام الجامعة، أبرزها قسم اللغة العربية بكلية الآداب والذي استبدلته بقسم للغة الفارسية، كما أغلقت قسم علوم القرآن للدراسات العليا، بكلية التربية.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: إيران تعلن وصول دعم جديد للحوثيين إلى العاصمة صنعاء ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا