الارشيف / منوعات

اقرأ خبر: حادث مفاجئ.. رغوة سامة تغطي نهر يامونا في نيودلهي ...

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: حادث مفاجئ.. رغوة سامة تغطي نهر يامونا في نيودلهي ...


8e6398fcf8.jpg
موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت : رانيا غزوان حدث شيء غريب وخطير على البشرية، حيث غطت أكوام من الرغوة البيضاء السامة مياه نهر يامونا في عاصمة الهند نيودلهي، وهو ما تعجب له كثير من الناس وثاروا بالهلع والخوف منها خوفا من أن تصيبهم او تؤذي أحد.

وقالت سلطات المدينة وفسرت هذه الظاهرة بأن مياه الصرف الصحي الثقيلة والنفايات الصناعية التي تم تصريفها في النهر من أعلى المنبع الأسبوع الماضي، حسب موقع فرانس 24 الإخباري.

ولكن هذا الحادث لم يقف أمام العديد من الهندوس ويمنعهم من الغطس في مياه النهر المقدس للاحتفال بمهرجان تشهات بوغا، إلا أن تلوث النهر أدى إلى تعطيل إمدادات المياه لجزء من المدينة، حسب ما قاله المسؤولين  المحليين.

حيث أن المسؤولون الهنود تعهدوا منذ فترة طويلة بتنظيف نهر يامونا تجنبًا للرغوة السامة على سطحه التي أصبحت حدثا سنويا.

وورد في تقرير حكومي صدر العام 2020 أن جودة المياه في النهر أصبحت أسوأ بشكل خطر على مدى السنوات الخمس الماضية، وهو ما قد يشكل خطرًا كبيرًا علي أهالي المدينة .

ونهر يامونا  هو أحد أكثر الأنهار المقدسة في الهند ، من ارتفاع 6387 مترًا في نهر يامونوتري الجليدي في كتلة بانداربونتش في جبال الهيمالايا في ولاية أوتارانتشال في الهند. 

ويحتل نهر مكانًا مميزًا في قلوب الهندوس في الهند، حيث ذكر في العديد من النصوص الهندوسية القديمة مثل Rigveda و Atharvaveda و Bhrahmanas.

 

وكانت العديد من الأساطير والحكايات الشعبية المتعلقة بما يدعى االإله الهندوسي والآلهة وأنظمة الاعتقاد لهذا النهر مصدر إلهام للأدب والفن والنحت الهندوسية القديمة والحديثة، وكل ذلك يعتمد جزئيًا على أوصاف نهر يامونا. 
 

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: حادث مفاجئ.. رغوة سامة تغطي نهر يامونا في نيودلهي ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا