منوعات

اقرأ خبر: فورمولا-1 تعتزم إجراء محادثات لعودة سباق الجائزة الكبرى الألماني ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: فورمولا-1 تعتزم إجراء محادثات لعودة سباق الجائزة الكبرى الألماني ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : اسراء ايوب 04:51 م الإثنين 03 يناير 2022

برلين - (د ب أ):

أبدى ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لسباقات سيارات فورمولا-1 ترحيبه بعودة سباق الجائزة الكبرى الألماني إلى جدول منافسات بطولة العالم، وكشف أنه يعتزم إجراء محادثات حول هذا الشأن.

وقال دومينيكالي في مقابلة لبوابة "شبورت 1" نشرتها مساء أمس الأحد إنه يبدو أن هناك اهتمام محدود بالسباق في ألمانيا رغم وجود فريق كبير مثل مرسيدس وسائقين بارزين مثل سيبستيان فيتيل وميك شوماخر، إلى جانب الحماس تجاه رياضات المحركات بشكل عام في ألمانيا.

وقال دومينيكالي :"أشعر بخيبة أمل وحزن أيضا لأننا ليس لدينا سباق جائزة كبرى في ألمانيا حاليا. لكنني أيضا لا أرى أي اهتمام حقيقي من ألمانيا بالتواجد ضمن جدول المنافسات مجددا."

ويعرف دومينيكالي الأجواء في سباقات الجائزة الكبرى التي أقيمت في ألمانيا سابقا على كل من مضمار هوكنهايم ومضمار نوربرجرينج، منذ أن كان رئيسا لفريق فيراري ومن خلال معرفته بالنجم الألماني مايكل شوماخر المتوج بطلا للعالم سبع مرات.

وأقيمت آخر نسخة من سباق الجائزة الكبرى الألماني على مضمار نوربرجرينج عام 2013، وجرى الانسحاب من إقامة السباق على مضمار هوكنهايم عام 2019 ، نظرا لأسباب على رأسها قيود مالية.

وقال دومينيكالي إن إدارة فورمولا-1 كان لديها العديد من العروض التي تمكنها بسهولة من إقامة 30 سباقا في العام الواحد، وإنه "من المؤسف" أنه لا أحد من ألمانيا أبدى اهتماما.

وأضاف دومينيكالي أنه سيتواصل مع المروجين والأطراف المعنية الأخرى "في نقاش مفتوح لبحث كيفية عودة فورمولا-1 إلى ألمانيا."

وتابع دومينيكالي :"الأمر لا يتعلق بالمال. فالسيولة موجودة. وإنما يتعلق باستعادة الاهتمام الذي يجب أن تحظى به فورمولا-1 في ألمانيا. هذه أولوية بالنسبة لي."

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: فورمولا-1 تعتزم إجراء محادثات لعودة سباق الجائزة الكبرى الألماني ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا