منوعات

اقرأ خبر: تفاعلي.. "BYD L3" في مواجهة "MG 5" الأكثر مبيعًا بقطاع الصيني في 2021 ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: تفاعلي.. "BYD L3" في مواجهة "MG 5" الأكثر مبيعًا بقطاع الصيني في 2021 ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : اسراء ايوب 03:20 م الأربعاء 01 سبتمبر 2021

كتب - أيمن صبري:

عادت قبل أيام، السيارة بي واي دي L3 سيدان العائلية إلى السوق المصري في جيلها الجديد، ذلك بعد غياب دام لسنوات إثر نجاح مجموعة الأمل في مفاوضاتها مع الجانب الصيني لإعادة طرح L3 مجددًا والعمل على تصنيعها محليًا.

وبحسب المعلن من الوكيل المحلي، تتوفر بي واي دي L3 الجديدة بفئتين من التجهيزات، بأسعار رسمية تبدأ من 215.000 جنيه للفئة GLX-i AT القياسية، و225.000 جنيه للفئة GS-i AT كاملة التجهيزات.

وعلق عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات، في تصريحات سابقة أن الجيل الجديد من L3 سيتم تسعيره بشكل يمكنه من المنافسة بقوة مع السيارات التي تندرج في نفس الشريحة السعرية.

ووفقًا لأسعارها ونمطها فإن بي واي دي L3 الجديدة تدخل في منافسة مع السيارة MG-5 موديل 2022 الأكثر مبيعًا في قطاع السيارات الصينية، والتي يقدمها الوكيل المحلي بأسعار تبدأ من 223.000 جنيه وحتى 263.000 جنيه.

ويسلط التقرير التفاعلي التالي الضوء على المتشابهات والفوارق بين كلا السيارتين:

تعتمد L3 الجديدة بفئتيها على سواعد محرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان عند 5800 لفة بالدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات بالفئة القياسية، وCVT بالنسخة الأعلى تجهيزًا.

يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 5.4 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم، والسرعة القصوى 170 كم/س.

أما سيارة إم جي المجمعة بمصانع شركة SAIC في الصين بمحرك يعمل بنظام الجر الأمامي سعته 1.5 لتر وينتج قوة 118 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل أوتوماتيك CVT فعال يوفر في استهلاك الوقود، والسرعة القصوى تصل إلى 180 كم/س مع متوسط استهلاك 7.2 لتر لكل 100 كم.

إم جي 5 تقف على إطارات رياضية بقياس 15 بوصة، ويصل ارتفاع أقرب نقطة منها عن الأرض 176 ملم وهو ارتفاع نسبيًا مع الطرق المصرية، بينما يبلغ ارتفاع بي واي دي L3 عن الأرض 170 مم وسعة مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 390 لترًا مكعبًا وتقف على إطارات رياضية قياس 15 بوصة.

تمتلك بي واي دي L3 وسائل أمان قياسية بالسيارة يأتي في مقدمها وسائد هوائية ذكية للسائق والراكب الأمامي وأحزمة أمان ثلاثية النقاط بالأمام والخلف وفرامل مانعة للانغلاق ABS وبرنامج توزيع جهد الفرامل إلكترونيًا EBD ونظام إيموبليزر إليكتروني، بالإضافة إلى دعامات فوالذية بالأبواب

في المقابل تقدم إم جي 5 بعدد كبير من وسائل الأمان والمساعدة تتفوق بها نسبيًا على منافستها، فبالإضافة إلى أنها مزودة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وستائر جانبية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD. تقدم الأخيرة ببرنامج التوازن الإلكتروني ESP وفوانيس ضباب أمامية وخلفية، ونظام XDS لتعزيز أداء السيارة على المنعطفات.

كما تمتلك إم جي أيضًا هيكلا مصمّم بشكل قفص مصنوع من الفولاذ القوي ومطوّر باستخدام تقنية اللحام بالليزر المتقدمة لتعزيز قوة السيارة وصلابتها بشكل عام وخاصة عند حوادث التصادم.

يتوفر في إم جي 5 باقة من وسائل الرفاهية منها الملتيميديا ونظام الصوت من مشغل CD وMP3 ومدخل AUX وبلوتوث وUSB، أما L3 تمتلك راديو MP3 وبلوتوث ومدخل USB وAUX وSD و6 سماعات، بينما يتوفر بالفئة الأعلى حصرًا شاشة تحكم لمسية قياس 8 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية بالجانب الأيمن.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: تفاعلي.. "BYD L3" في مواجهة "MG 5" الأكثر مبيعًا بقطاع الصيني في 2021 ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا