أخبار العالم / الصومال

اقرأ خبر: الشركاء الدوليون يحثون القيادة الصومالية على حل النزاع السياسي مع التركيز على الانتخابات ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الشركاء الدوليون يحثون القيادة الصومالية على حل النزاع السياسي مع التركيز على الانتخابات ...

موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت مريم شيخ عبد الله: موسوعة بصراوي الاخباري

آخر تحديث: 2/10/2021

مقديشو – ذكر شركاء الصومال الدوليون أنهم لاحظوا أن الرئيس محمد عبد الله “فرماجو” ورئيس الوزراء محمد حسين روبلي يواصلان الانخراط في جهود الوساطة لحل الخلافات التي تم التعبير عنها في تبادل البيانات في 16 سبتمبر 2021.

وأشار الشركاء في بيان صحفي إلى أنهم لا يزالون قلقين من أن القضايا الأساسية لم يتم حلها ، على الرغم من جهود الوساطة التي استمرت أكثر من أسبوعين.

وأضاف البيان أن عدم اليقين السياسي المستمر زاد من خطر حدوث مزيد من التأخير في العملية الانتخابية وأدى إلى ارتباك حول قيادة وزارة الأمن الداخلي ووكالة الاستخبارات والأمن الوطني ، التي تعد فعاليتها حيوية لمحاربة حركة الشباب والحفاظ على الوضع الأمني ​​في البلاد.

وحث الشركاء الدوليون الرئيس ورئيس الوزراء على التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن، لمواصلة التركيز على تنفيذ الاتفاقيات الانتخابية في 17 سبتمبر 2020 و 27 مايو 2021 ولضمان أن المؤسسات الأمنية الرئيسية يرأسها قادرون. والقادة المحترمون ، خاصة خلال فترة الانتخابات.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الشركاء الدوليون يحثون القيادة الصومالية على حل النزاع السياسي مع التركيز على الانتخابات ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا