الارشيف / ثقافة وفن

اقرأ خبر: لبنان.. استدعاء شيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب في بيروت بسبب فضل شاكر   ....

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: لبنان.. استدعاء شيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب في بيروت بسبب فضل شاكر   ....

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نسرين سالم/ بيروت-“موسوعة بصراوي الاخبارية”: تداولت عدة مواقع إخبارية لبنانية خبرا عن استدعاء السلطات اللبنانية للفنانة شيرين عبدالوهاب، وزوجها الفنان حسام حبيب في بيروت،على خلفية زيارتها مؤخرا للفنان اللبناني فضل شاكر في مخيم “عين الحلوة”.

ونقلت الصحافية اللبنانية هنادي عيسى، عبر حسابها الرسمي بفيسبوك، أن استدعاء على شيرين وزوجها سببه الرئيسي  زيارتهما لشاكر.

وقالت الصحافية هنادي في تدوينة على حسابها ” استدعيت شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب خلال وجودهما في لبنان إلى التحقيق، وبناءً على استنابة قضائية للاستفسار منهما عن الأسباب التي دفعتهما إلى زيارة فضل شاكر المطلوب للقضاء، في مكان إقامته في مخيم عين الحلوة”.

وأكملت موضحة “جرى الإفراج عن شيرين وزوجها حسام حبيب بعد الاستماع إليهما بإشارة قضائية وبحسب مصادر إعلامية فقد حصلت شيرين عبدالوهاب وزوجها على تصريح أمني للدخول إلى المخيم”.

ويذكر أن المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان كانت قد  أصدرت حكمين غيابيين بالسجن سنوات عدة بحق المغني فضل شاكر قبل سنيتن بتهمة “التدخل في أعمال الإرهاب”، على خلفية دعمه مجموعات إسلامية متشددة شاركت في معارك ضد الجيش اللبناني قبل سنوات، وفق مصدر قضائي.

وقضى الحكم الأول بسجن المغني اللبناني المتواري، واسمه الحقيقي فضل شمندر، 15 عاما مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية بعد إدانته بجرم “التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم”، بحسب المصدر.

أما الحكم الثاني فقضى بسجن شاكر سبع سنوات مع الأشغال الشاقة والتجريد من حقوقه المدنية وتغريمه خمسة ملايين ليرة لبنانية (حوالى 3300 دولار وفق سعر الصرف الرسمي)، بتهمة تمويله “مجموعة الأسير” المسلحة (نسبة إلى الشيخ اللبناني المتشدد أحمد الأسير المسجون حاليا)، “والإنفاق على أفرادها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية”.

وكان شاكر يحظى بشعبية كبيرة في لبنان والعالم العربي، قبل أن يعلن في 2012 اعتزال الغناء، وأصبح من المقربين من الشيخ الأسير.

لكن الفنان الذي غزت أغانيه الرومانسية في الماضي العالم العربي، عاد في السنوات الأخيرة إلى الغناء من خلال إصدارات قليلة نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي حققت متابعة لافتة.

واقتصر ظهور شاكر العلني في السنوات الأخيرة على بعض الإطلالات الإعلامية، فيما تؤكد تقارير أنه يقيم في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين القريب من صيدا.

ولشاكر المولود في صيدا العام 1969، نحو 11 ألبوما غنائيا خاصا، وأكثر من عشرين أغنية منفردة.

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: لبنان.. استدعاء شيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب في بيروت بسبب فضل شاكر   .... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
القدس العربي

قد تقرأ أيضا