الارشيف / ثقافة وفن

اقرأ خبر: نعل ذكي يجعل ارتداء الكعب العالي تجربة مريحة وآمنة ..

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: نعل ذكي يجعل ارتداء الكعب العالي تجربة مريحة وآمنة ..

موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت سلمى الجبوري: تعاني النساء اللواتي يُكثرن من ارتداء أحذية بكعب عالٍ، من العديد من المشاكل والآلام، وهذا ما دفع شركة إيطالية لإنتاج نعل ذكي مريح لتقليل المخاطر الصحية الناجمة عن ارتداء الكعب العالي على المدى الطويل.

أنتجت شركة غيت تيك Gait Tech الإيطالية، نعلاً يحتوي على وسائد تعيد توزيع الضغط على القدمين. تتميز الوسائد بكونها غير مرئية ولا تتحرك تحت القدمين.

f00905f660.jpg

تم تصميم الحذاء من قبل مصمم الأحذية الإيطالي دييغو دولشيني، الذي عمل سابقاً مع العلامات التجارية الشهيرة بما في ذلك دولتشي أند غابانا، وتم عرضه هذا الأسبوع في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.

ووفقاً للشركة المصنعة، فإن ابتكارها المصنوع من البوليمر المعاد تدويره سيحسن صحة المرأة ويخفف آلام أسفل الظهر والعضلات وانضغاط الأعصاب، ويمنع الإصابات الناجمة عن ارتداء الكعب العالي مثل الكسور، ويقلل من احتمال تشوه الكعبين.

%D9%86%D8%B9%D9%84%20%D9%A2.jpg

ويوفر النعل الراحة والتوازن للنساء اللواتي يرتدين الكعب، ويجعل عضلات الألوية والبطن أقل تورماً وأكثر تناغماً من خلال منح مرتديها مشية نشطة وديناميكية.

تم إنشاء النعل لإعادة توزيع الحمل المتزايد المطبق على القدمين من وزن المرأة، بين رؤوس مشط القدم، مما يجعل عمل المشط الأول والخامس أكثر فعالية، ويقلل من ضغط الحمل فوق الأمشاط الثلاثة الأخرى.

%D9%86%D8%B9%D9%84%20%D9%A3.jpg

وحصل النعل على براءة اختراع دولية من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الإيطالية، كما تم اعتماده من قبل معهد ريزولي بولونيا لجراحة العظام.

%D9%86%D8%B9%D9%84%20%D9%A4.jpg

وأشارت العديد من الدراسات، إلى أن الكعب العالي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل بما في ذلك مشكلة أصابع المطرقة التي تؤدي إلى انحناء أصابع القدم بشكل دائم، وتعب العضلات وهشاشة العظام، إضافة إلى مشاكل عديدة أخرى، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

%D9%86%D8%B9%D9%84%20%D9%A5.jpg

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: نعل ذكي يجعل ارتداء الكعب العالي تجربة مريحة وآمنة .. انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
مجلة السياسي

قد تقرأ أيضا