ثقافة وفن

اقرأ خبر : المرأة الطويلة أكثر عرضة للسرطان ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر : المرأة الطويلة أكثر عرضة للسرطان ...

موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت نرمين سالم : المرأة الطويلة أكثر عرضة للسرطان ما مدى صحة ذلك؟ خلصت دراسة علمية تم اجرائها في بريطانيا بشأن العلاقة بين الطول والمرض إلى أن الأشخاص طوال القامة أكثر عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطانات القاتلة.

وقالت الدراسة التي أجرتها وحدة السرطان في جامعة أكسفورد إن النساء الأطول أكثر عرضة للإصابة بالسرطان. وأن خطر الإصابة به يزداد بمعدل 16 % مع كل 10 سم زيادة في الطول على 150 سم.

وتوصلت الدراسة إلى هذه النتائج بعد فحص 97 ألف امرأة تعاني من المرض وتتراوح أطوالهن بين 150 و180 سم.

كما وأوضحت دراسة تم نشرها في مجلة “لانسيت” الطبية أن المرأة الطويلة عرضة لـ 10 أنواع على الأقل من السرطان.

محتوى ذو صلة

المرأة الطويلة أكثر عرضة للسرطان

 

تشمل هذه الأنواع من السرطانات الثدي والأمعاء والمبيض والجلد والدم والأورام الخبيثة. ووجدت الدراسة أيضًا أنه مقابل كل زيادة في طول المرأة بمقدار 10 سنتيمترات يزداد خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض بنسبة 17٪ وسرطان الرحم بنسبة 19٪. . وأشارت الدراسة إلى أن العلاقة بين الطول والمرض لازالت مجهولة، وأن الطول يتعلق بانخفاض خطر الإصابة بأمراض أخرى، وخاصة أمراض القلب.

يقدم فريق الدكتور جرين نظريتين: أن الهرمون المرتبط بنمو الطفولة قد يؤدي أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان في السنوات الأخيرة. وأن الأشخاص الأطول هم ببساطة أكثر عرضة للإصابة بالخلايا السرطانية لأن لديهم المزيد من الخلايا.

وقالت البروفيسور كارول سيكورا المدير الطبي لمراكز العلاج الخاص للسرطان في المملكة المتحدة:. “إن التفسير الأكثر احتمالا هو أن التغييرات الهرمونية المرتبطة بالطول في النساء ربما تكون مرتبطة بأوجه خلل في النمو وخاصة الثدي مما يؤدي إلى السرطان”

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر : المرأة الطويلة أكثر عرضة للسرطان ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا