ثقافة وفن

اقرأ خبر: إعلاميون كويتيون: جناح الكويت في (إكسبو دبي) يقدم صورة “متكاملة” لتراث الدولة وواقعها وإنجازاتها ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: إعلاميون كويتيون: جناح الكويت في (إكسبو دبي) يقدم صورة “متكاملة” لتراث الدولة وواقعها وإنجازاتها ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتب : عبد العزيز عادل أكد عدد من الإعلاميين الكويتيين اليوم السبت أن جناح دولة الكويت المشارك في معرض (إكسبو دبي 2020) يعد “مفخرة وطنية وعربية” في أكبر تجمع بشري عالمي ويقدم صورة “متكاملة” لتراث الدولة وواقعها وإنجازاتها وتطلعاتها للتنمية المستدامة.

واتفق الإعلاميون في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش زيارتهم جناح الكويت في المعرض على أنه “فاق التوقعات من حيث تصميمه الهندسي الخارجي المبتكر ومحتوياته الداخلية التي تحكي كل زاوية منه قصة عن تراث الكويت وماضيها وحاضرها المجيد ومستقبلها الواعد”.

فمن جانبه قال رئيس تحرير صحيفة (الكويتية) الدكتور زهير العباد ل(كونا) إن مشاركة الكويت في هذا المعرض العالمي الذي يعد أكبر حدث وتجمع بشري تستضيفه منطقة الشرق الأوسط “رسالة واضحة للعالم أنها تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق”.

وأضاف العباد أن الجناح اجتذب اهتمام الزوار والإعلام العربي والعالمي بشكله وتصميمه المبتكر ومحتواه المعبر عن إعجاب رواد المعرض إضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة التي نظمها لدى افتتاحه الرسمي مساء أمس الجمعة.

من جهته ذكر نائب رئيس تحرير صحيفة (كويت تايمز) عبدالله بوفتين ل(كونا) أن مشاركة الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020) وهو أكبر ملتقى بشري لتبادل الثقافات وعرض العلوم والأفكار والإنجازات الحديثة تعد قيمة مضافة وصفحة مشرقة في سجل الكويت الحاضر والمستقبل.

ولفت بوفتين إلى أن الجناح الكويتي بالمعرض هو “ثمرة جهود وتعاون كبير بين كوكبة من المبدعين والكوادر الوطنية الذين عملوا على تفاصيل الجناح كافة ليظهر بهذه الصورة الرائعة أمام العالم”.

ورأى أن معرض (إكسبو دبي 2020) يعد فرصة رائعة للشباب والمبدعين الكويتيين للحضور في أضخم تجمع بشري تسويقي في مختلف المجالات سواء السياسية والاقتصادية والثقافية والتعرف على أحدث ما توصل إليه العالم.

بدوره قال المدير العام لتلفزيون (المجلس) سليمان السمحان إن إقبال الجمهور على زيارة جناح الكويت يعد مفخرة وفرصة استثنائية من أجل اظهار تراث وثقافة الكويت وإنجازاتها ويعزز تطلعها لمستقبل مشرق يضعها في المكانة التي تستحقها بين دول العالم.

وأضاف السمحان أن مكونات المعرض لم تغفل الدور الإنساني الكبير والرائد الذي قامت وما زالت تقوم به الكويت من خلال أذرعها الإغاثية والإنسانية مثل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي اللذين يقومان بدور كبير في مساعدة الشعوب الفقيرة حول العالم.

وأكد أن مشاركة الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020) تعد دليلا على قدرتها على إبراز إنجازاتها خصوصا في تصديها ومواجهتها لجائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وتجاوزها بكوادرها الوطنية هذه الأزمة العالمية وتطلعها للمستقبل.

أما مدير تحرير صحيفة (الأنباء) الكويتية محمد الحسيني فقال في تصريح مماثل ل(كونا) إن “تفاعل الجمهور والزوار مع العروض واللوحات الفنية والإيقاعات التراثية الكويتية في فعاليات الجناح اليومية يعد نجاحا للقائمين على الجناح في ترسيخ مكانة الكويت وحضورها غير التقليدي في المحافل الدولية”.

وبين الحسيني أن جناح الكويت في المعرض قدم صورة كاملة عن تاريخ الكويت ونهضتها واقتصادها ومجتمعها ودورها الإنساني العالمي إضافة إلى تطلعها للمستقبل لافتا إلى حجم الاهتمام بالجناح الكويتي وتفاصيله الغنية.

كما أكد عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للصحافة وعضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية دهيران أبا الخيل أن مشاركة الكويت في “قسم الاستدامة” في معرض (إكسبو دبي 2020) تعد ترجمة للشعار العالمي الذي اعتمدته في مشاركتها وهو (كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة) وهو دعوة للعالم لاكتشاف ما توفره الكويت من فرص مستقبلية.

وأوضح أبا الخيل أن “الجناح ركز في محتوياته على العنصر البشري والإنسان الكويتي في بناء وطنه منذ نشأة الكويت بموارد بسيطة وشحيحة وتحمل شظف العيش إلى مرحلة اكتشاف النفط والثروة وعصر نهضتها وتجاوزها للعديد من الأزمات وصولا إلى الزمن الحاضر”.

واعتبر أن التصميم الخارجي للجناح يعد “لافتا وجاذبا” بين أجنحة الدول الأخرى للجمهور والزوار الذين يتوافدون بأعداد كبيرة من مختلف الجنسيات منوها بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الشبابية الكويتية المنظمة لدخول الزوار إلى أروقة الجناح.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي فيصل الصواغ ل(كونا) إن مشاركة الكويت في المعرض العالمي والزيارات الرسمية المتوالية للوفود الكويتية إلى الجناح تعد فرصة كبيرة للتواصل وعقد اللقاءات مع العديد من كبرى المؤسسات والشركات العالمية الراغبة في الشراكة وفتح آفاق جديدة لها في الكويت وفي مختلف المجالات.

وأعرب الصواغ عن اعتزازه وفخره الكبيرين بالشكل المميز الذي برز به جناح الكويت بخصوصيته وحفاوته بين أجنحة أكثر من 190 دولة تشارك في أكبر معرض دولي في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

وأثنى بشكل خاص على دور الشباب الكويتي في تجسيد رسالة مشاركة الجناح الكويتي بعنوان (كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة).

وتقدم الجميع بالشكر والتقدير للمسؤولين القائمين على تنظم جناح الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020) وفي مقدمتهم المفوض العام لدولة الكويت في المعرض وكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي ووكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإعلام الخارجي فيصل المتلقم ومدير الجناح الدكتور بدر العنزي لجهودهم الكبيرة وحرصهم على إظهار الكويت أمام العالم بأحسن صورة.

وافتتح وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ممثلا عن سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الجمعة جناح الكويت المشارك في معرض (إكسبو دبي 2020).

وتعني كلمة (إكسبو) المعرض العالمي للتخطيط وعرض الأفكار الرائدة في مجالات عدة تشمل الصناعة والثقافة وغيرها من فروع النشاط البشري ويهدف المعرض إلى التعريف والتقريب بين حضارات العالم وإبراز حضارة كل بلد والتركيز على ثقافته الأصيلة وحيثيات ترابطها مع ثقافات العالم.

وانطلق معرض (إكسبو) الدولي لأول مرة في العاصمة البريطانية لندن في عام 1851 بعنوان (المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم) وهو إحدى الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية والاحتفاء بالتنوع الثقافي وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

ولا يزال المعرض الذي يقام كل خمسة أعوام يمثل نقطة التقاء رئيسة للمجتمع الدولي لعرض الابتكارات وإحراز تقدم بشأن قضايا مهمة وحيوية كالاقتصاد العالمي والتنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة الأفراد في مختلف أنحاء العالم.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: إعلاميون كويتيون: جناح الكويت في (إكسبو دبي) يقدم صورة “متكاملة” لتراث الدولة وواقعها وإنجازاتها ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا