أخبار العالم / مصر

اقرأ خبر: أمطار رعدية غزيرة على مطروح والمحافظ يعطل الدراسة ما عدا مدارس سيوة ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: أمطار رعدية غزيرة على مطروح والمحافظ يعطل الدراسة ما عدا مدارس سيوة ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نرمين سالم واصلت الأمطار الرعدية الغزيرة والمتوسطة هطولها على مدينة مرسى مطروح، وعدد من المناطق الأخرى، منذ فجر اليوم الأحد، وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، منذ قليل تعطيل الدراسة اليوم الأحد، في جميع مدارس المحافظة ما عدا مدارس سيوة، التي لا تشهد سقوط أمطار. 

 

جاء ذلك بعد إعلان  محافظ مطروح، في ساعة متأخرة من مساء أمس، عن عودة انتظام الدراسة، اليوم الأحد، في جميع مدارس المحافظة، في ظل الاستقرار النسبي للأحوال الجوية، بعد أن تم تعطيل الدراسة " طلاب ومعلمين"، يوم الخميس الماضي،  استناداً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية، بعدم الاستقرار الطقس،  على محافظة مطروح والسواحل الشمالية، طبقا .

 

وتشير توقعات الأرصاد الجوية، إلى انخفاض في درجات الحرارة، وفرص لسقوط أمطار متفاوتة الغزارة، خلال هذه الأيام. 

 

وتشهد محافظة  مطروح، حاليا، طقس غائم، وسقوط للأمطار الغزيرة والمتوسطة و الخفيفة على  المناطق المتفرقة، من حين لآخر، وانخفاض درجات الحرارة لـ 15 مئوية. 

 

على جانب آخر، ترفع أجهزة المحافظة، استعداداتها لاحتواء آثار الأمطار المتوقعة، والاستعداد لأعمال سحب وإزالة أية تراكمات لمياه الأمطار، قد تحدث بشوارع وطرق المدن المختلفة، بالتعاون بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية، لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالطرق الداخلية والشوارع وعلى الطريق الدولي الساحلي.

 

وينتظر أهالي المحافظة، كل عام، خاصة سكان المناطق الصحراوية، سقوط الأمطار، ويقيمون صلوات الاستسقاء عند تأخرها، لملء الآبار وخزانات وسدود حجز مياه الأمطار بالوديان، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح وغرس شتلات أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار والمحاصيل، ويطلق أبناء مطروح عليها "أمطار الخير".

 

 


شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: أمطار رعدية غزيرة على مطروح والمحافظ يعطل الدراسة ما عدا مدارس سيوة ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا