أخبار العالم / مصر

اقرأ خبر: نواب بالشيوخ: قانون العمل يطبق المعايير الدولية ويدعم الصناعة والاقتصاد ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: نواب بالشيوخ: قانون العمل يطبق المعايير الدولية ويدعم الصناعة والاقتصاد ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : اسراء ايوب 02:35 م الأحد 02 يناير 2022

كتب- نشأت علي:

أعلن عدد من الهيئات البرلمانية الموافقة على مشروع قانون العمل، منهم النائب عبد العزيز النحاس، الذي وافق على قانون العمل من حيث المبدأ، قائلًا إن مشروع القانون يتماشى مع المعايير الدولية ويسهم في دعم الاستثمارات.

وأضاف النحاس، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، أن مصر ترسخ لمبدأ العدالة الاجتماعية، مشيداً في ذات الوقت بالمشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظات الصعيد خلال أسبوع الصعيد.

وأكد السيد عبد العال عضو مجلس الشيوخ عن حزب التجمع، أن مشروع قانون العمل مهم ويستهدف استكمال منظومة استنهاض الصناعة والاقتصاد، ويترقبه العمال ورجال الأعمال والمنظمات الدولية التي وقعت معها مصر اتفاقيات العمل.

وأشاد النائب بتوخي الاتفاقيات الدولية والنصوص الدستورية لتأكيد العدالة في العلاقة بين طرفي علاقة العمل، موضحًا وجود بعض المواد التي سيلقي عليها الضوء في المناقشات التفصيلية لتعديلها، منوهًا بموافقة حزب التجمع على مشروع القانون.

وأعلن سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ، موافقته على المشروع من حيث المبدأ، بينما أبدى عدد من الملاحظات، منتقدًا عدم دعوة لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، التي ناقشت مشروع القانون بالمجلس، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمناقشات، وأيضًا عدم دعوة المحامين المتخصصين والمستشارين المتخصصين في قضايا العمال.

واعترض عاشور على النص على صلاحيات للحكومة في تقدير حجم العمالة الأجنبية في الوقت الذي نحتاج فيه إلى خلق فرص عمل للمصريين، مطالبًا بتقييد هذه الأدوات لتجنب التوسع في تشغيل العنصر الرخيص في العمالة، على حساب المصريين.

وقال فاروق المقرحي، عضو المجلس: سعدت أني سمعت موافقة حزب اليسار، حزب التجمع بالموافقة على مشروع القانون، معتبرًا أن مشروع القانون يحقق التوازن بين العامل ورب العامل، وقال يجب أن يكون التأمين الصحي إجباريًّا على صاحب المؤسسة أو الشركة على العاملين لديه وهذا مطبق في الدول الديمقراطية، وطالب بإعادة النص على التأمين الصحي على كل العاملين.

وأضاف اللواء مجد بركات أن مشروع القانون يفعل مواد الدستور من خلال تنظيم عقد العمل الفردي والمشترك، لافتًا إلى أن القانون أوضح طرق إنهاء علاقة العمل دون تعسف، مشيراً إلى أهميته في دعم الاقتصاد القومي.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: نواب بالشيوخ: قانون العمل يطبق المعايير الدولية ويدعم الصناعة والاقتصاد ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا