أخبار العالم / مصر

اقرأ خبر: "السخرة" يثير مناقشات الشيوخ بعد الاستشهاد بموظف التجمع.. ووزير القوى العاملة يعلق ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: "السخرة" يثير مناقشات الشيوخ بعد الاستشهاد بموظف التجمع.. ووزير القوى العاملة يعلق ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : اسراء ايوب 03:11 م الأحد 02 يناير 2022

كتب- نشأت علي:

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، مناقشات موسعة حول تعريف مصطلح السخرة، الوارد في البند العاشر من باب التعريفات بقانون العمل المعروض أمام المجلس.

وقال النائب حسام الخولي، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة، إن تعريف السخرة الوارد في القانون، موجود في اتفقايات دولية ومعروف للجميع ذلك التعريف، وهو ما اتفق معه وزير القوي العامة محمد سعفان، الذي أكد أن مصطلح السخرة موجود في القوانين الدولية قد يختلف فى بعض الصياغات ولكن المفهوم في النهاية يتأتى وفقا لاتفاقيات العمل الدولية.

وقال المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن لفظ السخرة استخدم في قانون العقوبات ويترتب عليه عقوبات جنائية، وتعريف السخرة هو استخدام الشخص جبرا تحت تاثير أي تهديد.

رد رئيس مجلس الشيوخ، قائلا: التعريف يعبر عن مدلول محدد وتضطبه الاتفاقيات التي حددت المفهوم تماما، مشيرا إلى أن السخرة ليس مصطلح مطلق وإنما مصطلح منضبط وفق تعريف واضح.

وقال علاء مصطفى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين: مواجهة السخرة أمر مهم، خاصة بعد أن كانت السبب في انتحار أحد الموظفين في أحد الشركات.

وتابع: لابد من حماية العامل من الضغوط النفسية التي يتعرض لها العامل والتي قد تؤدي في النهاية لإنهاء حياته مثلما حدث لموظف التجمع الخامس.

ووافق مجلس الشيوخ على الابقاء على تعريف السخرة كما ورد من اللجنة.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: "السخرة" يثير مناقشات الشيوخ بعد الاستشهاد بموظف التجمع.. ووزير القوى العاملة يعلق ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا