الارشيف / أخبار العالم / مصر

​معرض الكتاب.. تعرف على سعر موسوعة مصر القديمة بعد طرحها كأول كتاب ديجيتال ...

شكرا لقرائتكم ​معرض الكتاب.. تعرف على سعر موسوعة مصر القديمة بعد طرحها كأول كتاب ديجيتال ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : اسراء ايوب 11:30 م السبت 22 يناير 2022

(موسوعة بصراوي الاخبارية):

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الثالثة والخمسون من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تشهد عودة النشاط الثقافي بعد قرار اللجنة العليا للمعرض بعدم إقامته خلال الدورة الماضية.

ومن المقرر أن يتم إطلاق خدمة بيع الكتب الديجيتال خلال أول أيام المعرض وذلك عبر المنصة الرقمية للمعرض.

وسيتم إطلاق أول كتاب ديجيتال وهو موسوعة مصر القديمة للدكتور سليم حسن، وستشمل الخدمة إمكانية القراءة عبر الـpdf، أو إمكانية البحث، عبر البرنامج عما يبحث عنه القارئ أو الباحث.

وسيكون استخدام الكتاب عن طريق تنزيل برنامج معين، سيكون سعرها 500 جنيه أي ثلث سعر الموسوعة ورقيًا.

ومن المقرر أن يتم طرح مجموعة كبيرة من كتب الجيب الصغيرة والأطفال، مثل سلستي ما ورؤية، وسعرها لن يتجاوز 20% من سعرها الورقي.

قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والخمسون، السماح للجمهور بالدخول إلى مقره بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية دون الارتباط بشهادات تلقي لقاح فيروس كورونا نظراً لوجود مركز لتلقي اللقاح بالمعرض علي أن يطبق هذا الشرط على التواجد في المناطق المغلقة والمخصصة للأنشطة الثقافية والفنية فقط مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية المتعارف عليها حرصا على السلامة العامة.

كما قررت اللجنة فتح خمس منافذ بيع إضافية بجانب المنصة الإلكترونية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار وتبسيط الإجراءات عليهم وتقرر أيضا دخول الأطفال تحت سن 12 سنة مجاناً، بالإضافة إلى كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة.

ويستقبل المعرض الجمهور يوميا اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس27 يناير ويستمرحتي يوم 7 فبراير.

يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحمل شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتُقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبد التّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.​

شكرا لقرائتكم ​معرض الكتاب.. تعرف على سعر موسوعة مصر القديمة بعد طرحها كأول كتاب ديجيتال ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية
مصراوي

قد تقرأ أيضا