أخبار العالم / مصر

اقرأ خبر: "جنوبية القاهرة" ترفع حالة الطوارئ استعدادا للسيول المرتقبة ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: "جنوبية القاهرة" ترفع حالة الطوارئ استعدادا للسيول المرتقبة ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : اسراء ايوب 02:19 م السبت 02 أكتوبر 2021

كتب- محمد نصار:

وجهت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة برفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع الأحياء، فضلا عن اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة مخاطر سقوط الأمطار والتقلبات الجوية التي تتنبأ بها هيئة الأرصاد الجوية وتداعياتها.

وأصدرت عبدالمنعم، تعليماتها بضرورة المرور ومتابعة أعمال تطهير مخرات ومجرى السيول وبالوعات صرف مياه الأمطار بجميع أحياء المنطقة الجنوبية والعمل على جاهزيتها وتطهيرها أولا بأول مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والطلمبات المخصصة لسحب مياه الأمطار والعمل على جاهزيتها.

وشددت نائب المحافظ على ضرورة تنسيق التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهة الأمطار حال حدوثها واستغلال كل الإمكانيات المتاحة.

ووجهت بضرورة التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية والمعنية للوقوف على كل ما يطرأ في حال حدوثه والتعامل الفوري معه، مؤكدة على أهمية التعامل السريع مع أي شكاوى ترد بالمنطقة أو أحيائها، كما أكدت على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية وهيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري وشركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة، إلى جانب متابعة جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها ومتابعة أعمدة الإنارة وغرف الكهرباء على الطرق الرئيسية والأحياء.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: "جنوبية القاهرة" ترفع حالة الطوارئ استعدادا للسيول المرتقبة ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا