أخبار العالم / مصر

اقرأ خبر: وزيرا التنمية والسياحة والآثار يتفقدان طريق الكباش استعدادًا لافتتاحه- صور ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: وزيرا التنمية والسياحة والآثار يتفقدان طريق الكباش استعدادًا لافتتاحه- صور ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : اسراء ايوب 02:47 م السبت 02 أكتوبر 2021

الأقصر- محمد محروس:

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اليوم السبت المشروعات المرتبطة بإحياء طريق الكباش تمهيدًا لافتتاحه في احتفالية كبرى بالأقصر

وبدأت الجولة التفقدية بمتابعة أعمال التطوير التي تجري لمدينة الأقصر من محيط طريق المطار والمناطق المحيطة بالمعابد وطريق الكباش والجداريات المواجهة للبوابات بطول الكورنيش، وتفقد وأعمال التطوير للنافورة القائمة وإنشاء الميادين في مسار الطريق.

ووجه اللواء محمود شعراوي بسرعة استكمال أعمال دهانات البلدورات باللون الرمادي، والانتهاء من أعمال دهانات واجهات المنازل لمحيط الطريق بالكامل

وأوضح "العناني" أن الدولة تريد أن تظهر مدينة الأقصر في أبهي صورة لها وتظهر مصر بالصورة التي تليق بها أمام جميع دول العالم في الاحتفالية التي يجري تنظيمها.

وأشاد وزيرا التنمية المحلية والسياحة والآثار بكافة الأعمال التي جرت من طريق الكباش وفتح المحاور والطرق المغلقة، وأعمال التشجير والزراعات التي جرى الانتهاء منها في المحاور وعلى جانبي الطريق والجزيرة الوسطى.

وعقب ذلك تفقد وزيرا التنمية المحلية والسياحة مكتبة مصر العامة لمعاينة موقعها، والأماكن حول معبد الأقصر.

وعقب الجولة التفقدية توجه وزيرا التنمية المحلية والسياحة والآثار إلى مقر محافظة الأقصر حيث عقدا اجتماعًا مع المستشار مصطفي ألهم وقيادات المحافظة.

وشهد الاجتماع استعراض فيلم تسجيلي حول كافة الأعمال التي جرى الانتهاء منها خلال الفترة الماضية فيما يخص المخطط التنفيذي للمشروع بالكامل والأعمال التي يجري تنفيذها خلال شهر أكتوبر الجاري.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: وزيرا التنمية والسياحة والآثار يتفقدان طريق الكباش استعدادًا لافتتاحه- صور ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا