أخبار العالم / مصر

اقرأ خبر: مجلس الوزراء: الدولة تمضي قدما في استراتيجيتها لإحداث نقلة نوعية في التعليم العالي ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: مجلس الوزراء: الدولة تمضي قدما في استراتيجيتها لإحداث نقلة نوعية في التعليم العالي ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : اسراء ايوب 03:31 م السبت 02 أكتوبر 2021

القاهرة- أ ش أ:

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تمضي قدماً في استراتيجيتها لإحداث نقلة نوعية في التعليم العالي على مختلف الأصعدة ووفق أعلى المعايير الدولية، مشيرا إلى حرص الدولة على التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية التي تطبق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمي المتقدم.

وأوضح أن ذلك يضفي على التعليم الجامعي المزيد من التنوع في التخصصات، ويوفر بيئة تعليمية تجمع بين التأهيل العلمي والنظري والتدريب الميداني، بما ينعكس على ثقل خبرات ومهارات طلاب هذه الجامعات ويتوافق مع متطلبات سوق العمل.

جاء ذلك في الجزء الثاني من الفيديو الذى نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ضمن سلسلة فيديوهات "الجامعات الأهلية.. مستقبل بناء الإنسان" حيث سلط هذا الجزء الضوء على جامعة العلمين الدولية.

وأوضح الفيديو أن جامعة العلمين الدولية تعد إحدى جامعات الجيل الرابع التي دخلت الخدمة العام الدراسي الماضي، بعدة تخصصات تتضمن مجموعة من البرامج، أبرزها علوم وهندسة الحسابات، وعلوم الهندسة، والفنون والتصميم، ومجال الأعمال، والدراسات القانونية، وعلوم الصيدلة، وطب الأسنان، وعلوم الصحة العامة الذي يتم تدريسه لأول مرة بالجامعة خلال هذا العام.

واستعرض الفيديو آراء عدد من طلاب الجامعة، حول أسباب التحاقهم بها، والذين أكدوا على أن الجامعة توفر لهم العديد من الميزات كغيرها من الجامعات الدولية الكبرى، ومنها توفير طاقم مميز من الأساتذة، فضلاً عن قلة أعداد الطلاب بالمدرجات والمعامل، بما يساعدهم على استيعاب المعلومات بشكل أفضل.

كما أشاد الطلاب بتوفير الجامعة ، تدريبات عملية لهم أثناء الدراسة بالعديد من المواقع والشركات والكبرى، فضلاً عن المشاركة ببعض المسابقات الدولية كمسابقة ACM-ICPC العالمية، وذلك بهدف اكتساب الطلاب للخبرات الخارجية، وضمان تأهيلهم بشكل جيد لسوق العمل بعد التخرج.​

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: مجلس الوزراء: الدولة تمضي قدما في استراتيجيتها لإحداث نقلة نوعية في التعليم العالي ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا