أخبار العالم / مصر

اقرأ خبر: طلب إحاطة بسرعة تنفيذ الشبكة الوطنية للطوارئ بجميع المحافظات ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: طلب إحاطة بسرعة تنفيذ الشبكة الوطنية للطوارئ بجميع المحافظات ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : اسراء ايوب 04:05 م السبت 02 أكتوبر 2021

كتب- موسوعة بصراوي الاخبارية:

طالب الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس النواب، الحكومة بالإسراع في تنفيذ الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ، وتحقيق التنسيق التام والسريع بين كل الجهات المعنية؛ لسرعة تقديم خدمات الطوارئ والمرافق واحتواء الأزمات وإدارتها بكفاءة تامة وعالية في أقل وقت ممكن على مستوى الجمهورية.

وتساءل عبد الحميد، في طلب إحاطة قدمه إلى رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، قائلًا: إن الحكومة أعلنت أنه سيتم تنفيذ الشبكة الموحدة للطوارئ بصفة تجريبية في محافظة بورسعيد وتنفيذها تجريبيًّا خلال الفترة المقبلة في محافظات الإسماعيلية والسويس والأقصر وجنوب سيناء؛ تمهيدًا لتعميمها في جميع المحافظات، فما الأسس والمعايير التي تم على أساسها اختيار هذه المحافظات؟ ولماذا لا يتم تنفيذ هذه الشبكة على جميع المحافظات؟ وما توقيتات تنفيذها على مستوى الجمهورية؛ خصوصًا أن الشبكة على أتم استعداد لإدارة تقديم خدمات الطوارئ والمرافق والسيطرة على أية أزمة موجودة في المحافظات المصرية؟

وأكد عبد الحميد أنه كان من الأولى بدء تنفيذ هذه الشبكة أولًا في محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية"؛ خصوصًا أن هذه المحافظات تتعرض إلى العديد من المشكلات التي تتطلب وجود هذه الشبكة لسرعة تدخل الأجهزة التنفيذية، مطالبًا بضرورة تطبيق هذه الشبكة في المحافظات الكبرى أولًا.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع القومي للشبكة الوطنية الموحدة، هو شبكة محمول لا سلكية حكومية وطنية تعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع ومنفصلة عن شبكة الإنترنت وكل شبكات المحمول الأخرى، وأنشئت طبقًا للمعايير العلمية وبأيدٍ مصرية، وتوفر خدمات الاتصال الحديثة المعنية بخدمات الطوارئ والمرافق الحيوية والربط بين الخدمات الحكومية المختلفة؛ لتحقيق السرعة في الاستجابة بين الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وبين غرف عمليات الجهات المعنية لخدمة المواطنين والسائحين على السواء، والمشروع الجديد يعمل على إتاحة البيانات والإجراءات الحديثة مع إبراز دور التطبيقات الحديثة في دعم واتخاذ القرار.

وتابع النائب بأن الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة تستوعب جميع الجهات المعنية بالمحافظات وتحقق التعاون والتكامل بينها لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: طلب إحاطة بسرعة تنفيذ الشبكة الوطنية للطوارئ بجميع المحافظات ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا