أخبار العالم / الكويت

اقرأ خبر: وزير النفط: إدارة (أوبك +) الحصيفة والمتزنة نجحت في دعم صناعة النفط العالمية خلال (كورونا) ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: وزير النفط: إدارة (أوبك +) الحصيفة والمتزنة نجحت في دعم صناعة النفط العالمية خلال (كورونا) ...

قال وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم الأربعاء أن إدارة (أوبك +) الحصيفة والمتزنة لأسواق النفط نجحت في دعم صناعة النفط العالمية خلال أزمة جائحة كورونا.

جاء ذلك في تصريح للوزير الفارس نقله بيان صحفي صادر عن وزارة النفط عقب مشاركته في الاجتماع ال32 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج JMMC والاجتماع الوزاري ال20 لمنظمة الدول المصدرة للنفط والدول المنتجة من خارج أوبك (أوبك +) الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد الفارس سعى المنظمة الدائم لتأمين الإمدادات النفطية في الأسواق ونجاح جهودها في تحقيق التوازن واستعادة نسق الاستقرار للاقتصاد العالمي.

وأشاد بقرار (أوبك +) الذي تم بالإجماع ونص على التوافق على استمرار العمل باتفاق أوبك بلس وزيادة أسواق النفط ب400 ألف برميل يوميا خلال شهر أكتوبر 2021 لافتا الى أن نصيب دوله الكويت من هذه الزيادة 27 ألف برميل يوميا خلال شهر أكتوبر 2021.

وشدد على جهود دولة الكويت التي تبذلها داخل (أوبك +) في الحفاظ على التوافق والتنسيق بين الدول الأعضاء والاسهام في الوصول إلى قرارات تاريخية لدعم أسواق النفط وعلى نحو يأخذ بعين الاعتبار مصالح المنتجين والمستهلكين.

وأكد أن الاجتماعات الدورية التي يتم خلالها متابعه أداء الأسواق هي الآلية والضمانة لنجاح جهود التعاون لتحقيق توازن واستقرار الأسواق الذي يصب في مصلحة الاقتصاد العالمي وعودة عجلة الاقتصاد والصناعة والسفر والتنقل إلي أوضاع ما قبل جائحه (كورونا) ليعزز ارتفاع الطلب العالمي على النفط.

وضم وفد دولة الكويت للاجتماعين إلى جانب الوزير لفارس كلا من محافظ الكويت لدى (أوبك) محمد الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت لدى (أوبك) الشيخ عبدالله الصباح.

أشترك معنا للحصول على احدث الاخبار في بريدك الالكتروني

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: وزير النفط: إدارة (أوبك +) الحصيفة والمتزنة نجحت في دعم صناعة النفط العالمية خلال (كورونا) ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا