أخبار العالم / الكويت

اقرأ خبر: (الامارات للأورام) تمنح استشاريا كويتيا (جائزة التميز) تكريما لعطائه في علاج مرضى السرطان ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: (الامارات للأورام) تمنح استشاريا كويتيا (جائزة التميز) تكريما لعطائه في علاج مرضى السرطان ...

منحت جمعية الامارات للأورام اليوم الخميس جائزة التميز على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لاستشاري الأورام الكويتي الدكتور خالد الصالح وذلك لعطائه الطويل والمستمر في علاج مرضى السرطان وتشجيعه البحث العلمي وتأسيس البرامج التوعوية الخليجية منذ عام 1993.

جاء ذلك خلال حفل تكريم رواد العمل التطوعي والطبي والبحثي في مجال السرطان على مستوى العالم والعرب والامارات والذي أقيم على هامش افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للرابطة الأوروبية للأورام الذي نظمته جمعية الامارات للاورام في دبي.

وفي هذا الاطار اعتبر الدكتور الصالح الذي يشغل منصب الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا التكريم هو تكريم لكل الأطباء الذين شاركوا في التواصل العلمي والتوعوي من اجل صحة وعلاج المرضى في دول الخليج. وشكر دولة الامارات حكومة وشعبا وجمعية الأورام الإماراتية برئاسة البروفيسور حميد الشامسي على تنظيم المؤتمر ودعمهم للأطباء والباحثين في دول المنطقة والعالم من اجل الاستفادة من أحدث الدراسات والوصول الى نتائج علمية دقيقة تسهم في مكافحة الامراض السرطانية.

وأبرز الصالح دور دولة الكويت التي احتضنت الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان منذ إنشائه في عام 2003 وساهمت عبر مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في دعم المجلة الخليجية للأورام التي صدر عددها الأول في عام 2007 وحصلت على الاعتراف الدولي مما حفز الأطباء الخليجيين لنشر أبحاثهم العلمية التي يطلع عليها علماء العالم.

وذكر ان المؤتمر الذي يستمر يومين يستعرض اخر تطورات وطرق علاج أمراض الأورام باستخدام العلاجات الذكية والجينية الموجهة وأحدث بروتوكولات العلاج الاشعاعي وزراعة النخاع لحالات السرطان.

وحصل الصالح على العديد من الجوائز منها جائزة أطباء الأورام المتميزين من رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان عام 2009 وجائزة الكويت لمكافحة السرطان والمقدمة من منظمة الصحة العالمية عام 2013 وجائزة من جمعية (زهرة لسرطان الثدي) السعودية 2015 وجائزة ابوظبي الدولية للوقاية من الامراض الوراثية 2018 وجائزة سمو امير البلاد للتميز الطبي (الجمعية الطبية الكويتية) 2020.

وأنجز الصالح 40 بحثا واعتمدت له اكثر من سبعة أبحاث علمية في مؤتمرات الجمعية الامريكية لعلاج السرطان (الاسكو) اخرها في عام 2016 كما تقلد العديد من المناصب في النقابات والجمعيات الطبية الكويتية والعربية.

أشترك معنا للحصول على احدث الاخبار في بريدك الالكتروني

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: (الامارات للأورام) تمنح استشاريا كويتيا (جائزة التميز) تكريما لعطائه في علاج مرضى السرطان ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا