أخبار العالم / الكويت

اقرأ خبر: وزير الشؤون: الكويت تحتفل مع دول العالم باليوم العالمي للمسنين اعترافا بقدرهم وتكريما وتعزيزا لمكانتهم ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: وزير الشؤون: الكويت تحتفل مع دول العالم باليوم العالمي للمسنين اعترافا بقدرهم وتكريما وتعزيزا لمكانتهم ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتب : عبد العزيز عادل أكد وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي أن الكويت تشارك دول العالم الاحتفال بذكرى اليوم العالمي للمسنين اعترافا بقدرهم وتكريما لهم وتعزيزا لمكانتهم وتدعيما لدورهم في المجتمع بما يملكون من خبرة وحكمة.

وقال الوزير العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف اليوم الجمعة إن دولة الكويت لم تأل جهدا في خدمة ورعاية المسنين نفسيا واجتماعيا وصحيا وقدمت وما زالت كل أوجه الرعاية سواء الإيوائية أو المتنقلة في منازلهم وبين ذويهم.

وأضاف أن هذه الجهود تتمثل في الخدمات التي تقدمها إدارة رعاية المسنين التي تتولى خدمة 3268 كبيرا في السن من مختلف محافظات الكويت بتقديم خدمات الرعاية الإيوائية والمتنقلة.

وذكر أن عدد كبار السن المستفيدين من خدمة (بطاقة الأولوية) يفوق 25 ألفا سعيا لرد لجميل لكبار السن ليتمتعوا بالصحة والاستقرار والسعادة.

وشدد على حرص (الشؤون) على تقديم أفضل الخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية للمسنين من خلال كوادر على مستوى عال من الخبرة والكفاءة وإشراك المسن في كل الفعاليات وأهمية وجوده بين ذويه ليحظى بكل الاهتمام منهم وكل الرعاية من الوزارة.

وأوضح أن من تعاليم الإسلام بحق الكبير توقيره وإكرامه بأن تكون له مكانة في النفوس ومنزلة في القلوب وكان ذلك من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في قوله “ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا” وجعله من هديه وسماته وصفاته.

وقال الوزير العتيبي إن الدور العظيم الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية في رعاية كبار السن وتوفير احتياجاتهم يمثل لبنة في بناء الدولة الحديثة التي تحفظ لهذه الفئة مكانتها وقدرها والذي مثلته الكويت أفضل تمثيل من خلال كل ما تقدمه لكبار السن من خدمات تسهيلا لحياتهم وتذليلا لكل عقبة تواجههم.

وبين أن الاحتفال بذكرى اليوم العالمي للمسنين هو لتجديد العهد بالعطاء والوفاء والعمل المخلص الجاد لإسعاد الامهات والاباء وتحسين اوضاعهم وحفظ كرامتهم بكل الوسائل والإمكانات المتاحة.

وأعرب عن الشكر لجميع العاملين مع كبار السن على الجهود المبذولة لخدمة ورعاية كبار السن خاصة خلال جائحة كورونا سائلا المولى عز وجل أن يرفع عنا الوباء والبلاء وأن يحفظ الكويت وقائد مسيرتنا سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وشعبنا من كل مكروه.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: وزير الشؤون: الكويت تحتفل مع دول العالم باليوم العالمي للمسنين اعترافا بقدرهم وتكريما وتعزيزا لمكانتهم ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا