أخبار العالم / الكويت

اقرأ خبر: أمازون ويب سيرفيسيز تفتتح مكتباً في الكويت ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: أمازون ويب سيرفيسيز تفتتح مكتباً في الكويت ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتب : عبد العزيز عادل أعلنت أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، اليوم، افتتاح مكتبها في الكويت، والحاصل على ترخيص من قبل هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (KDIPA)، بموجب قانون تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت.

ويأتي افتتاح المكتب الجديد في إطار الاستثمارات المتواصلة لأمازون ويب سيرفيسز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم العدد المتنامي من عملائها وشركائها في دولة الكويت. وسيعمل المكتب على تقديم الدعم للمؤسسات من جميع الأحجام في الكويت، بما في ذلك الشركات الناشئة ومؤسسات القطاع العام في رحلتها نحو ترحيل عملياتها إلى سحابة (AWS) لتعزيز الابتكار والنمو بشكل أسرع.

ويستخدم ملايين العملاء النشطين سحابة (AWS) شهرياً في أكثر من 190 دولة حول العالم، بما في ذلك عشرات الآلاف من العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك المؤسسات الحكومية في دولة الكويت مثل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى بعض المؤسسات الرائدة، والشركات الناشئة سريعة النمو في الكويت، مثل شركة “أبيات”، وشركة “علي عبد الوهاب وأولاده” و”مجموعة بودي”، وشركة “المركز”، وشركة “زين” للاتصالات المتنقلة، وشركة “أون كوست كاش آند كاري”، وشركة “طلبات”، وشركة “يوبيمينتس”.

وتواصل أمازون ويب سيرفيسز من خلال برامجها المتنوعة للتدريب والاعتماد، توسيع نطاق عملها مع الجهات الحكومية في الكويت لدعم تنمية مهارات القوى العاملة وإعادة تدريبها استناداً إلى أحدث مناهج التدريب على الحوسبة السحابية، بما في ذلك عملها مع وزارة الشباب، والجهاز المركز لتكنولوجيا المعلومات، لتوفير برامج تدريب على مهارات الحوسبة السحابية لمختلف الجهات الحكومية.

وقال الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح، مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت: “نرحب بافتتاح مكتب أمازون ويب سيرفيسز في الكويت، حيث يشكل اعتماد التقنيات الجديدة والمبتكرة عاملاً حيوياً في تطوير ودعم مبادرات التحول الرقمي في البلاد بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035”.

ومن جهتها، قالت إيزابيلا غرويغو- تشيكوفيتش، نائب الرئيس لشؤون القطاع العام العالمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في أمازون ويب سيرفيسز (AWS): “يسرنا مواصلة استثماراتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال افتتاح مكتبنا الجديد في الكويت، حيث تساهم هذه الخطوة في تعزيز تواصلنا مع عملائنا في الكويت وتلبية متطلباتهم، بما في ذلك المؤسسات الحكومية الكويتية التي تعتمد تقنيات الحوسبة السحابية لمساعدتها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسكان.

ويسعدنا رؤية الجهود التي تبذلها الحكومة الكويتية لتمكين الاقتصاد الرقمي، ونتطلع إلى مواصلة تقديم دعمنا لها لمساعدتها على تسخير وتوظيف الفوائد والإمكانات التي تتمتع بها تقنيات الحوسبة السحابية. كما نعمل على توسيع تعاوننا في مجال برامج التدريب لدعم تطوير مهارات الحوسبة السحابية لدى القوى العاملة في القطاعين العام والخاص في دولة الكويت”.

وتمتلك AWS شبكة متنامية من الشركاء في الكويت الذين يساعدون العملاء في رحلتهم نحو الانتقال إلى عصر الخدمات السحابية. وتضم شبكة شركاء أمازون ويب سيرفيسز عشرات الآلاف من موردي البرامج المستقلين (ISVs)، وشركات تكامل الأنظمة (SIs) حول العالم. وتعمل شبكة الشركاء على تطوير وتصميم حلول وخدمات مبتكرة استناداً إلى سحابة (AWS)، إضافة إلى تمكين العملاء من خلال تزويدهم بدعم متكامل لمساعدتهم في تعزيز الأعمال وتنفيذ العمليات التقنية والتسويقية وتسريع طرح الخدمات الجديدة في السوق. وتشمل شبكة شركاء أمازون ويب سيرفيسز في الكويت كل من شركة “إدراك المتحدة لاستشارات تقنية المعلومات”، وشركة الهندسة والتقنيات المتعددة، وشركة “غلف كوم”، وشركة “كويت نت”، وشركة “ريدنجتون” وشركة “سُحُب” للحلول الحاسبوية المتكاملة، ومجموعة زين، وشركة “زاك للحلول”.

ويشكل مكتب الكويت أحدث إضافة إلى مكاتب AWS في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تشمل البحرين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، حيث تضم هذه المكاتب فرق عمل متكاملة تضم مديري حسابات العملاء، ومديري الحسابات التقنية، ومديري علاقات الشركاء، ومهندسي أنظمة، ومهندسي حلول، وخدمات مهنية واحترافية، وغيرها من الأدوار الأخرى لمساعدة الشركات من جميع الأحجام على الانتقال إلى سحابة (AWS).

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: أمازون ويب سيرفيسيز تفتتح مكتباً في الكويت ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا