أخبار العالم / الكويت

اقرأ خبر: الصندوق الكويتي للتنمية ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين يوقعان اتفاقية منحة لدعم تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين بالأردن ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الصندوق الكويتي للتنمية ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين يوقعان اتفاقية منحة لدعم تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين بالأردن ...

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الأحد اتفاقية منحة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 9ر1 مليون دولار أمريكي للإسهام في دعم مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن.

وقال المدير العام للصندوق مروان الغانم في تصريح صحفي على هامش التوقيع إن الاتفاقية تهدف إلى توفير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن من خلال تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية ومتابعة وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف الغانم أن مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين سيستفيد منه نحو 84447 شخصا و من المتوقع تنفيذ جميع أعمال المشروع في غضون عامين.

من جهتها قالت ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين في الكويت نسرين ربيعان في تصريح مماثل إن الاتفاقية تعنى بتقديم المساعدات الإنسانية والرعاية والخدمات الصحية للاجئين السوريين بالأردن.

وأضافت ربيعان أن المشروع يشمل بشكل أساسي تقديم الرعاية الصحية الأولية لحوالي 28113 مريضا من مخيم الزعتري وحوالي 52314 مريضا من مخيم الأزرق فضلا عن متابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في المخيمين.

وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم للمفوضية السامية في عام 2016 منحة قدرها ثلاثة ملايين دولار للإسهام في دعم خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان.

كما قدم الصندوق الكويتي منحتين الأولى بقيمة 10 ملايين دولار والثانية بقيمة 6ر2 مليون في عامي 2018 و2020 للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين في شمال .

أشترك معنا للحصول على احدث الاخبار في بريدك الالكتروني

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: الصندوق الكويتي للتنمية ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين يوقعان اتفاقية منحة لدعم تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين بالأردن ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا