أخبار العالم / الكويت

اقرأ خبر: (هيئة البيئة) ترصد عددا من الصيدليات البيطيرية المخالفة لتداولها مبيدات محظورة يمنع استخدامها ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: (هيئة البيئة) ترصد عددا من الصيدليات البيطيرية المخالفة لتداولها مبيدات محظورة يمنع استخدامها ...

رصدت الهيئة العامة للبيئة اليوم الخميس عددا من الصيدليات البيطرية المخالفة التي تقوم بتداول مبيدات تم حظرها ومنع استخدامها بالرش على الماشية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح مدير ادارة السلامة الكيميائية في الهيئة الدكتور مشعل الابراهيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الادارة قامت بحملة تفتيش على الصيدليات البيطرية والزراعية ومنتجاتها لمتابعة تداول المواد الكيميائية والمبيدات الخطرة.

وأضاف الابراهيم أن المواد التي تقوم الهيئة برصدها هي المدرجة في قوائم اتفاقية (استوكهولم) للملوثات العضوية الثابتة واتفاقية (روتردام) للعلم المسبق عن المواد الكيماوية وقوائم المبيدات المحظورة والمدرجة في كل من وزارة الصحة والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.

وبين أن الحملة قامت بضبط مواد محظورة في صيدليتين بيطريتين تستخدمان هذه المواد التي دخلت الى البلاد بصورة غير شرعية ولا يوجد لها اي سجلات من قبل الجهات المعنية.

وذكر أن الهيئة اتخذت الإجراءات القانونية ضد المخالفين لتداولهم وبيع مبيدات محظورة وفقا للمادة رقم (21) من قانون حماية البيئة مشيرا إلى أنه تم تحرير ومصادرة الكمية المقدرة بحوالي 20 لترا إذ تتراوح قيمة المخالفة الواحدة بين 2500 الى 10000 دينار كويتي.

وقال إن المادة (21) تنص على انه “يحظر انتاج او تداول المواد الكيميائية التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون الا بعد الحصول على ترخيص من الجهة المختصة وذلك بعد اخذ موافقة الهيئة ويجوز للهيئة وقف النشاط او التقدم بطلب الغاء الترخيص من الجهة المانحة له اذا ثبت خطورة المنتج بيئيا او صحيا ويجب في جميع الاحوال الحصول على اعتماد الهيئة على المنتج قبل تسويقه او استيراده”.

أشترك معنا للحصول على احدث الاخبار في بريدك الالكتروني

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: (هيئة البيئة) ترصد عددا من الصيدليات البيطيرية المخالفة لتداولها مبيدات محظورة يمنع استخدامها ... انتهى الخبر .

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا