الارشيف / لايف ستايل

اقرأ خبر: مدارس تعاود فتح أبوابها بعد إغلاق لعامين جراء كورونا ....

  • 1/2
  • 2/2

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: مدارس تعاود فتح أبوابها بعد إغلاق لعامين جراء كورونا ....

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نسرين سالم/ منذ دقيقتين

مدارس العراق تعاود فتح أبوابها بعد إغلاق لعامين جراء كورونا
حجم الخط

بغداد: عاد أكثر من 11 مليون طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة، الإثنين، في أرجاء العراق بعد شبه انقطاع دام نحو سنتين جراء القيود التي فرضتها السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقرع رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي جرس بدء العام الدراسي الجديد في مدرسة العقيدة بالعاصمة بغداد.

وحث الكاظمي، وفق بيان لمكتبه تلقت الأناضول نسخة منه، الطلبة، على الاجتهاد واحترام المعلمين ونبذ الطائفية والعنصرية.

وخاطبهم قائلا: “لا تستمعوا لأي شخص يحاول أن يزرع في عقولكم عناوين الطائفية والعنصرية، ومعنى العنصرية والطائفية هو أن يكره الطالب أو الطالبة الذي يجلس بجانبه على الرحلة (المقعد) نفسها، لأنه من غير دين أو قومية، أو غير مذهب، أو غير معتقد وفكر”.

وأضاف الكاظمي: “لا تستمعوا للذين يحاولون أن يفرقوا بينكم وتمسكوا بعراقيتكم”، مردفا بأن “العراق على الطريق الصحيح بكم وبأهلكم، اليوم وضعنا خططاً طويلة المدى لإعمار العراق، وإن شاء الله نتجاوز كل التحديات”.

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق السعدون لصحيفة “الصباح” الحكومية، إن “11 مليونا و65 ألف تلميذ وطالب في المدارس ومعاهد الفنون الجميلة والتعليم المهني باشروا الدوام ضمن العام الدراسي 2021 ــ 2022 في عموم البلاد عدا إقليم كردستان”.

وكان العام الدراسي قد بدأ في إقليم كردستان في 14 سبتمبر/ أيلول الماضي.

واعتمدت وزارة التربية العراقية خلال العام الدراسي الماضي، الدوام ليوم واحد لجميع المراحل الابتدائية والثانوية جراء قيود فيروس كورونا، بينما انقطع الطلبة عن الدوام الحضوري كلياً في العام الدراسي الذي سبقه بدءا من شهر مارس/ آذار 2019.

وحتى مساء الأحد، سجل العراق 2 مليونا و55 ألفا و48 إصابة بفيروس كورونا، بينهم 23 ألفا و170 وفاة، فيما تعافى منهم 2 مليونا و23 ألف شخص.

(الأناضول)

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: مدارس العراق تعاود فتح أبوابها بعد إغلاق لعامين جراء كورونا .... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا