لايف ستايل

اقرأ خبر : أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم.. يؤدي للإصابة بأمراض القلب

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر : أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم.. يؤدي للإصابة بأمراض القلب

موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت نسرين هادي: صحة

ارتفاع الكوليسترول - تعبيرية

ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يكون له مضاعفات خطيرة، مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين، وبالطبع السمنة وصعوبة التنفس، ولذلك يجب مراقبة أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم جيدا، لتجنب الإصابة بتلك الأمراض المزمنة، وكذلك منع تكوين جلطات الدم.

وفيما يلي أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم ومضاعفاتها، بحسب موقع هيلث لاين، ودكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية.

أعراض ارتفاع الكوليسترول

وتتمثل أعراض ارتفاع الكوليسترول بالدم في التالي: 

صداع نصفي مستمر قوي

واحد من الأعراض الشائعة لـ ارتفاع الكوليسترول في الدم هو الإصابة بصداع نصفي مستمر قوي، حيث توصلت دراسة أقيمت عام 2015 إلى أن الأشخاص الذين يعانون من صداع نصفي قوي مستمر، غالبا ما يعانون من ارتفاع الكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار كذلك، نتيجة توسع الأوعية الدموية، فضًلا عن احتمالية أن يكون الصداع، نتيجة مشكلات القلب الناجمة عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم.

صعوبة التنفس

صعوبة التنفس واحدة من العلامات المهمة التي تعني الإصابة بارتفاع الكوليسترول الضار، وتنتج عن ضيق الشرايين التي تمد القلب بالدم بسبب تراكم الترسبات فيها، وهو ما يسمى بتصلب الشرايين.

ألم الساقين

واحدة من الأعراض الشائعة للإصابة بارتفاع الكوليسترول هي ألم الساقين، والتي ربما ينخدع البعض بها، ويكون الألم في إحدى الساقين أو كليهما، ويشتد عند المشي، ويقل عند الراحة، أو يكاد يختفي ويعود مرة أخرى.

13566169261562773336.jpg

تحذير من ارتفاع الكوليسترول

وفي ذات السياق حذر دكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، والعميد السابق للمعهد القومي للقلب، في تصريحات تلفزيونية سابقة، من الإصابة بارتفاع الكوليسترول، مؤكدا أنه يؤدي لارتفاع ضغط الدم، وهو ما يؤثر بشكل مباشر وسلبي على صحة القلب، ويؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بتصلب الشرايين والأوعية الدموية ومرض القلب.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر : أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم.. يؤدي للإصابة بأمراض القلب انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
هن

قد تقرأ أيضا