الارشيف / لايف ستايل

اقرأ خبر : نصائح لتوفير الزيت والسمنة أثناء طهي الطعام.. «النتيجة مضمونة»

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر : نصائح لتوفير الزيت والسمنة أثناء طهي الطعام.. «النتيجة مضمونة»

موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت نسرين هادي: صحة

تراكم الدهون

تسعى السيدات وربات المنازل للحصول على جسد ممشوق خالي من العيوب ووزن مثالي، يخلو من تراكم الدهون عليه، سواء من خلال البحث عن الوصفات الطبيعية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ أو من خلال اتباع نظام دايت، كما تبحث عن الدهون المتراكمة على الجسم، وتعطي شكلًا ومظهرًا غير لائق.

الكثير من السيدات تشكو من تراكم الدهون في أماكن متفرقة في الجسم والبطن، لذا يحاولن البحث عن طرق طبيعية غير مكلفة تساعد على الظهور بشكل جذاب ووزن صحي، التي تبدأ من خلال إعداد الوصفات الطبيعية داخل المنزل.

حددت وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصائح لربات المنازل والسيدات في أثناء إعداد وطهي الطعام، للمحافظة على الصحة والجسم وتقليل استهلاك الدهون، وكان من بين تلك النصائح، التسوية بالبخار أو السلق بدلًا من القلي.

كما أشارت «الصحة» خلال الإرشادات والنصائح التي تقدمها للسيدات وربات المنازل لتقليل استهلاك الدهون، باستبدال الزبدة والدهون والسمن بالزيوت الغنية بالدهون غير المشبعة المتعددة مثل: «زيت فول الصويا والذرة وعباد الشمس».

17626234361672994595.jpg

التقليل من الكيك والفطائر والبسكويت

كما وجهت أيضا بضرورة تناول اللحوم الخالية من الدهون أو إزالة الدهون المرئية منها، بخلاف الإقلال من تناول الأطعمة المخبوزة والمقلية والوجبات الخفية المعبأة التي تتمثل في الكيك والفطائر والكعك والبسكويت».

18614317911488116407.jpg

أضرار تراكم الدهون في الجسم

وحدد خبيرة التغذية الدكتورة مروة حسن، أضرار تراكم الدهون في الجسم خاصة على المرأة، في أثناء حديثها لـ«موسوعة بصراوي الاخبارية»، إذ تقول: «يمكن أن تؤدي تراكم وزيادة الدهون إلى الاصابة بمرض القلب والسكري من النوع الثاني، بخلاف إمكانية الاصابة بارتفاع ضغط الدم والكوليسترول بشكل غير طبيعي الذي يؤدي إلى مشاكل في التنفس، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان».

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر : نصائح لتوفير الزيت والسمنة أثناء طهي الطعام.. «النتيجة مضمونة» انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
هن

قد تقرأ أيضا