الارشيف / لايف ستايل

اقرأ خبر : أطعمة تقلل الشعور بالاكتئاب.. واجهي معاناتك بالخضروات الورقية والشيكولاتة

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر : أطعمة تقلل الشعور بالاكتئاب.. واجهي معاناتك بالخضروات الورقية والشيكولاتة

موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت نسرين هادي: صحة

أطعمة تقلل الشعور بالاكتئاب

مع بداية فصل الشتاء وغياب الشمس لفترات طويلة، تتأثر الحالة المزاجية لبعض السيدات، اللائي يتمكن منهم ما يعرف بـ«اكتئاب الشتاء»، وهناك أطعمة تقلل الشعور بالاكتئاب، تنهي فترات المزاج السيئ العصيبة، لتفتح المجال أمام الاستمتاع بأوقات أفضل، منها الخضروات الورقية، التي تحتوي على حمض الفوليك.

أطعمة تقلل الشعور بالاكتئاب

نستعرض مجموعة أطعمة تقلل الشعور بالاكتئاب، وتعمل على تحسين الحالة المزاجية، لعل أبرزها اللبن والقهوة والخضروات والورقية والجزر والشيكولاتة، وفقا لموقع «Webmad» البريطاني.

الجزر والسبانخ والبطاطا

يعد تناول الجزر، من أهم الأطعمة التي تساهم في تقليل الشعور بالاكتئاب، لأنه غني بالبيتا كاروتين، التي يمكنكِ الحصول عليها أيضًا، من اليقطين والسبانخ والبطاطا الحلوة والشمام، وقد أثبتت الدراسات أن هذه المغذيات تعمل على تقليل الاكتئاب. 

13957564121650037263.jpg

الديك الرومي وفول الصويا

يحتوي الديك الرومي على بروتين التربتوفان، الذي يستخدمه الجسم لصنع السيروتونين، وهي مادة كيميائية في الدماغ، تلعب دورًا رئيسيًا في علاج الاكتئاب، إذ تعمل بعض الأدوية المضادة للاكتئاب من خلال استهداف الطريقة التي يستخدم بها دماغك السيروتونين، كما يمكنك الحصول على نفس التأثير الذي يحسن المزاج، من الدجاج وفول الصويا.

9810927441640797056.jpg

اللبن

يساعد اللبن، على تقليل الشعور بالاكتئاب، لأنه مصدر جيد لفيتامين د، الذي يتسبب نقصه في الجسم بالشعور سوء الحالة المزاجية.

10198721131668342185.jpg

الخضروات الورقية

تساهم الخضروات الورقية في تقليل الشعور بالاكتئاب، لأنها مليئة بحمض الفوليك، الذي تحتاجه خلايا دماغك للعمل بشكل جيد، والذي يساعد في الحماية من الاكتئاب.

20043487521644309827.jpg

القهوة

يمكن أن تكون جرعة من الكافيين بمثابة نقلة تساعدك على الشعور بمزيد من التحفيز، لكن إذا كنتِ تعانين من اكتئاب ما بعد الولادة، يجب عدم التعرض لها، لأن بعض الدراسات تشير إلى أنها قد تزيد أعراضك سوءًا، أما في الحالات العادية، أوضح الباحثون أن تناول كوب من القهوة، يمكن أن يقلل من خطر إصابتك بالاكتئاب.

15128201991646081304.jpg

الشيكولاتة تقلل الشعور بالاكتئاب

قالت الدكتورة نهى محمود، أخصائية التغذية، في حديث سابق لـ«موسوعة بصراوي الاخبارية»، إن تناول الشيكولاتة يعتبر من أكثر الأنواع، التي تساعد على تغيير المزاج، وترفع هرمون السعادة، وتزيد من طاقة الشخص، كما تقلل من مستويات القلق، وتحسن صحة القلب والأوعية الدموية، وتقلل من الإصابة بنوبات القلب، والسكتات الدماغية، ناصحة بتناول الشيكولاتة الداكنة التي تساعد على الوقاية من الأمراض وتعزز المناعة.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر : أطعمة تقلل الشعور بالاكتئاب.. واجهي معاناتك بالخضروات الورقية والشيكولاتة انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
هن

قد تقرأ أيضا