لايف ستايل

اقرأ خبر: «منه» تعيد تنشيط السياحة من خلال مبادرة «يا بلدنا يا حلوة» للأطفال: هدفي رفع الوعي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: «منه» تعيد تنشيط السياحة من خلال مبادرة «يا بلدنا يا حلوة» للأطفال: هدفي رفع الوعي

موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت نسرين هادي: علاقات و مجتمع

مبادرة يابلدنا يا حلوة

استخدمت عملها كمذيعة وخبرتها بمجال الإرشاد السياحي في تنمية ثقافة الأطفال من سن 7- 13 سنة، ونشر الوعي الاثري والسياحي بينهم، وفكرت في كيفية تنشيط السياحة الداخلية من جديد، خاصة بعد أزمة كورونا.

« يا بلدنا يا حلوة» كان عنوان المبادرة التي حرصت من خلالها منة حجازي، كاتبه ومرشدة سياحية، مذيعة برنامج سنة أولى حضارة، على تقديم مبادرة مجانية من خلال برنامجها الإذاعي الذي تقدمه عبر إذاعة «قمر fm»، لرفع مستوى الوعي الثقافي والأثري والسياحي في مصر.

279412de9d.jpg

بدأ تنفيذ المبادرة على أرض الواقع أمس بمجموعة من الأطفال من داخل المتحف المصري: «النهاردة كان أول يوم في المبادرة وأطفال كتير استجابوا ليها بعد الإعلان عنها عبر الإذاعة، وأخص بالشكر دكتورة مروة عز الدين، أستاذ التاريخ والآثار بقسم الإرشاد لتلبية الدعوة بالمشاركة لرفع المستوى الثقافي والوعي الأثري والسياحي، وتقديم شهادات وهدايا رمزية للأطفال» حسب حديثها لـ«هٌن».

143dd8ed04.jpg

لم يأت اختيار «منه» هذه الفئة العمرية محط الصدفة بل جاء ذلك بعد تأليف كتابها عن السياحة وتركيزها على هذه الفئة العمرية؛ إذ أنه موجه للأطفال من المرحلة الدراسية رابعة ابتدائي: «المبادرة مجانية ولسه مكملين بأعداد أكبر في كل زيارة لمكان سياحي ومختارين الاطفال من سن 7 سنين لحد 13 سنة حتى تتناسب الأماكن الأثرية مع ما يقدم في المدرسة بمادة الدراسات الاجتماعية للأطفال».

10b5d2c57c.jpg

اختتمت «منه» حديثها بتقديم الشكر لكل من ساعدها على إخراج هذه المبادرة إلى النور، وأبرزهم القائمين على إدارة المحطة الإذاعية سوزان يوسف ومروة يحيى، والفنان مصطفى قمر، القائم على المحطة، لتسليط الضوء على مبادرة «يا بلدنا يا حلوة»، التي انطلقت من خلال برنامج سنة أولى حضارة.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: «منه» تعيد تنشيط السياحة من خلال مبادرة «يا بلدنا يا حلوة» للأطفال: هدفي رفع الوعي انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا