كتلة الديمقراطي النيابية تصدر بيانا بشأن ضحايا البيشمركة

وكالة بغداد اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد اليوم-أربيل

استنكرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية، السبت، استشهاد وإصابة عدد من عناصر البيشمركة في محافظة دهوك

وقال الديمقراطي في بيان له حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه "ببالغ الحزن والاسف تلقینا الیوم نبأ استشهاد خمسة من افراد قوات الپیشمرکة الأبطال و جرح عدد آخر منهم إثر تعرضهم صباح الیوم السبت، اثناء تنفيذ واجبهم من خلال فرض واستعادة الأمن في القرى الحدودية و حماية سكان المنطقة ،الی هجوم غادر من قبل کمین نصبتها لهم مجموعة من افراد قوات  البكا كا".

وأضاف البيان اننا "اذ ندین ونستنكر هذا التجاوزات الخطیرة والمٶسفة والمتكررة من قبل حزب العمال الكوردستاني التركي الذي يتواجد بشكل غير قانوني في اقليم كوردستان"، داعين الى "وقف هذە التجاوزات والحد من تصرفات هذا التنظيم من خلال المزيد من التنسيق والتعاون المشترك بين الحكومتين الاتحادية وحكومة اقليم  کوردستان وعلى كافة الاصعدة".

 وأوضح ان "تواجد قوات حزب العمال الكردستاني على حدود الاقلیم ناهيك عن كونه تجاوز صارخ علی سیادة العراق بمافيه الاقلیم، قد تسبب في الحاق الاذى والضرر الكبيرين بشعب اقليم كوردستان وخاصة سكان القرى الحدودية"، مبينا ان"استمرار هذه التجاوزات تعني زعزعة الاستقرار وبالتالي عدم وصول ید البناء والاعمار اليها عدا ما تخلفه من اضرار كبيرة بالبیئة" .

ودعت الكتلة بحسب البيان "الرئاسات الثلاث في العراق  إلى اتخاذ موقف موحد بالتنسيق مع حکومة الاقلیم إزاء هذا التطور الخطير وإتخاذ الإجراءات المناسبة من اجل وقف هذە التجاوزات ومنها وضع حد للتواجد غير الشرعي لهذا التنظيم في العراق والاقلیم و تجنيب هذە المناطق الحرب و الاقتتال و تصدير المشاكل والنزاعات".

وتابع البيان "تعازینا الخالصة لذوی الشهداء وندعو الباري عز وجل أن يسكنهم فسیح جناتە ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وللجرحی الشفاء العاجل بآذن اللە".

هذا وكان خمسة من عناصر قوات البيشمركة استشهدوا واصيب اربعة اخرون في كمين لحزب العمال الكردستاني في قضاء العمادية بمحافظة دهوك.

 

 

 

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق