الارشيف / أخبار العالم / العراق

اقرأ خبر: بعد استهداف الكاظمي.. الديمقراطي الكردستاني يعلن موقف جديد من تشكيل الحكومة مع هذه الكتل ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: بعد استهداف الكاظمي.. الديمقراطي الكردستاني يعلن موقف جديد من تشكيل الحكومة مع هذه الكتل ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : يارا عماد / موسوعة بصراوي الاخبارية – بغداد

اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن موقف جديد يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني محسن السعدون في حديث تابعته (موسوعة بصراوي الاخبارية)، إن "محاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، كان لها صدى وتأثير كبير ليس على مستوى فقط، وإنما لاقت استنكارا من الدول القريبة والبعيدة من العراق، وهذا الحدث أثر على جميع المحادثات والمفاوضات، سواء المحادثات بين الحزب الديمقراطي والكتل الفائزة أو المحادثات بين الكتل الأخرى".

واضاف السعدون، أن "هذه المفاوضات يجب أن تتم في أجواء هادئة تستطيع الكتل فيها أن تتفاهم وتخطط معا للمستقبل وتشكل الحكومة، وليس في أجواء قصف وطائرات واغتيالات واستهداف لرئيس الوزراء"، مبينا أن "الحزب الديمقراطي التقى بأكثر عدد من القادة السياسيين في بغداد، منهم وفد الكتلة الصدرية ورئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، إضافة إلى كتلة عزم وعدد من الكتل الأخرى، وحدث خلال الاجتماعات استعراض لوجهات النظر حول كيفية التخطيط للمرحلة المقبلة".

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: بعد استهداف الكاظمي.. الديمقراطي الكردستاني يعلن موقف جديد من تشكيل الحكومة مع هذه الكتل ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية

قد تقرأ أيضا